شركة "أتش بي" تحاول التعويض عن فشل جهازها "تاتش باد" في الأسواق (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تؤكد تقارير إخبارية اتخاذ شركة "أتش بي" الأميركية قرارا بدخول سوق الأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد" بقوة، وذلك من خلال طرح هاتف ذكي وحاسوب لوحي وفق نظام التشغيل الذي تطوره شركة غوغل الأميركية.

ونقل موقع "ريد رايت" عن مصادر مطلعة في الشركة أن أول أجهزة "أتش بي" العاملة بنظام "أندرويد" سيكون حاسوبا لوحيا يمتلك معالج "تيجرا 4" وهو أحدث معالجات شركة "أنفيديا" العملاقة.

وأكدت المصادر أن حاسوب "أتش بي" اللوحي الجديد سيكون من أوائل الأجهزة التي تمتلك المعالج "تيجرا 4" الذي تم الكشف عنه خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2013"، وهذا يعني أن الحاسوب سيرى النور خلال العام الجاري.

وسبق لشركة "أتش بي" طرح حاسوب لوحي وهو "تاتش باد" الذي يعمل بنظام "ويب أو أس" ولكنه فشل في جذب المستهلكين أو مطوري التطبيقات، الأمر الذي دفع الشركة للاتجاه نحو تطوير حاسوب يعمل وفق نظام "أندرويد".

وظهر فشل حاسوب "تاتش باد" من خلال بيانات الشحن والبيع، إذ لم تقم شركة "أتش بي" خلال الربع الأخير من العام الماضي بشحن قطعة واحدة من "تاتش باد" واكتفت بشحنات الحواسب المكتبية والمحمولة، إذ شحنت 15 مليون حاسب في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2012.

وفيما يتعلق بالهواتف الذكية فقد أوضحت المصادر أن "أتش بي" ستعمل على طرح هاتف يعمل بنظام "أندرويد" إلا أنها لم توضح موعد إطلاقه، مما يفتح باب التكهنات حول تأجيل طرح الهاتف للعام المقبل وخاصة أن رئيسة شركة "أتش بي" ميج وايتمان كانت قد صرحت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدم نية شركتها طرح أي هواتف في عام 2013.

وتسيطر حالياً شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على سوق الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" وبشكل خاص سوق الهواتف الذكية، إذ شحنت 60 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية