مساحة التخزين الجديدة ستتاح للمشتركين الجدد فقط بخدمة التخزين السحابي "بوكس"

أطلقت شركة "بوكس" الأميركية -التي تقدم خدمة مشاركة الملفات والتخزين السحابي- بالتعاون مع نظيرتها شركة "ديل" عرضاً يرفع مساحة التخزين السحابي المجانية المتاحة للمستخدمين من خمسة غيغابايت إلى خمسين غيغابايت.

وتقدم خدمة التخزين السحابي في العادة خمسة غيغابايت مساحة مجانية إلى جانب العروض المدفوعة لزيادة السعة التخزينية إلى 25 غيغابايت أو خمسين غيغابايت.

ووفرت "بوكس" صفحة خاصة على موقعها للتسجيل في هذا العرض، حيث ستتاح مساحة التخزين المجانية الإضافية للحواسيب الجديدة المسجلة عبر تلك الصفحة ولمدى الحياة.

ولا يستطيع أصحاب الحسابات الحالية في خدمة التخزين السحابي ترقية حساباتهم إلى تلك السعة التخزينية المجانية، حيث تتوفر تلك السعة للحسابات الجديدة فقط المسجلة عبر العرض المقدم بالتعاون مع شركة "ديل".

وتعد خدمة "بوكس" إحدى خدمات التخزين السحابي التي تعتمد عليها بعض الشركات المنتجة للأجهزة الذكية لتقديم مساحات تخزينية سحابية لملاك أجهزتها، ويذكر أن شركة "أل جي" وفرت مؤخرا ولفترة وجيزة مساحة تخزين سحابي بسعة خمسين غيغابايت لمالكي هاتف غوغل نيكسوس 4.

كما يذكر أن شركة بوكس -ومقرها مدينة لوس آلتوس بولاية كاليفورنيا- أطلقت خدمة "بوكس" عام 2005، وهي تتيح نسخا خاصة من خدمتها للهواتف الذكية العاملة على اختلاف أنظمتها سواء أندرويد أو بلاك بيري أو "آي أو أس" أو حتى ويندوز فون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية