التحديثات على حواسيب ماك بوك شملت معالجات جديدة وأسعارا مخفضة

أعلنت شركة أبل الأميركية أمس عن تحديثات جديدة على سلسلة حواسيبها المحمولة "ماك بوك برو" بالإضافة إلى "ماك بوك إير"، في حين وردت تقارير عن أنها تعمل على تطوير منتج جديد كليا وهو عبارة عن ساعة يد ذكية قد يزاح عنها الستار هذا العام.

وتتضمن حواسيب "ماك بوك برو" و"ماك بوك إير" المحدثة معالجات جديدة مع تخفيض أسعار ماك بوك برو 13 بوصة ذي شاشة ريتينا وذاكرة تخزين 128 غيغابايت ليبدأ من 1500 دولار أميركي، كما يمكن الحصول على الجهاز نفسه بمساحة تخزين 256 غيغابايت وبمعالج جديد بتردد 2.6 غيغاهيرتز بسعر 1700 دولار.

وحصل جهاز ماك بوك برو بشاشة 15 بوصة من نوع ريتينا على معالج إنتل آي7 الرباعي النواة بسرعة 2.4 غيغاهيرتز، كما يأتي أيضا بخيار معالج بسرعة 2.7 غيغاهيرتز، ويأتي الأول بسعر 2200 دولار والثاني بسعر 2800 دولار.

وحصلت عائلة "ماك بوك إير" على تخفيضات في الأسعار أيضاً، حيث يمكن الحصول على جهاز "ماك بوك إير" 13 بوصة مع مساحة تخزين 256 غيغابايت مقابل 1400 دولار أميركي.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر خاصة أن أبل تعمل على منتج جديد كليا قد يكون ساعة يد ذكية ربما يزاح عنها الستار هذا العام. وحسب المصادر فإن الشركة تجرّب فعلا "منتجا جديدا مصنوعا من الزجاج المقوس يتم وضعه حول معصم اليد".

وكانت أبل نجحت في تسجيل براءة اختراع حول تقنية إنتاج "زجاج مقوس" خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهي التقنية التي يرى الخبراء أنها قد تستخدم في تصنيع ساعتها الذكية الجديدة.

ومن المتوقع أن يعمل هذا المنتج بنظام "آي أو أس" (iOS)، مع العديد من الاحتمالات بشأن وظائفه، حيث توقعت تقارير أن يحتوي على نظام المساعد الصوتي "سيري" من أبل، ونظام خرائط أبل مع نظام ملاحة كامل، بالإضافة إلى كاميرا لإجراء محادثات عبر نظام "فيس تايم".

من جهتها ذكرت شبكة "بلومبيرغ" الإخبارية أن أبل لديها حالياً أكثر من مائة موظّف يعملون على منتج جديد يتم وضعه حول معصم اليد، وأنهم يعملون ضمن فريق كامل يتضمن مديرا وفريق تسويق ومهندسي تطبيقات وعتاد.

ولم تعلق أبل بعد على صحة هذه التقارير بشأن هذه الساعة التي من الممكن أن تحمل اسم "آي ووتش" (iWatch).

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية