التحديث شمل جميع أجهزة نيكسوس بما فيها حاسوب نيكسوس 7 اللوحي الظاهر في الصورة (الأوروبية)

أطلقت شركة "غوغل" التحديث رقم 4.2.2 من نظام تشغيلها "أندرويد" لأجهزتها الذكية التي تحمل العلامة التجارية نيكسوس" (Nexus) كما طرحت شاحنا لاسلكيا لهواتف نيكسوس 4 يمكن شراؤه عبر متجرها "غوغل بلاي".

والتحديث الذي طرحته الشركة يخص كافة الأجهزة التي تحمل علامة نيكسوس ومن ضمنها هاتف "نيكسوس 4" الأخير الذي تصنعه شركة إل جي الكورية الجنوبية، أو الحاسوبان اللوحيان نيكسوس 7 الذي تصنعه شركة أسوس، ونيكسوس 10 الذي تصنعه شركة سامسونغ.

ونقل موقع "ريديت" عن أحد مستخدمي هاتف غلاكسي نيكسوس أنه تلقى رسالة أمس للقيام بالتحديث إلى الإصدار الجديد عبر الهواء (OTA)، وشمل التحديث تحسينات ملحوظة على أداء تقنية بلوتوث وبعض التحسينات الطفيفة في أداء الجهاز دون أي تغييرات أخرى بارزة.

ولم تعلن "غوغل" رسمياً عن الإصدار سواء على مدونتها الرسمية أو مدونة "أندرويد" الرسمية حتى الآن، ويبدو أن التحديث وصل بشكل تجريبي لأجهزة نيكسوس الذكية لعلاج بعض الثغرات، وذلك قبل توفيره لبقية الشركات لطرحه عبر أجهزتها العاملة بنظام "أندرويد".

وينتظر مستخدمو الهواتف أندرويد صدور النسخة 5.0 من نظام التشغيل والمزمع تسميتها (Key Lime Pie) والتي صدرت تسريبات عن نية "غوغل" طرحها خلال الربيع.

شاحن لاسلكي
من ناحية أخرى طرحت غوغل شاحنا لاسلكيا لهاتف نيكوس 4 أطلقت عليه اسم "أورب" (Orb) يمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة شراؤه من متجر غوغل بلاي، بينما لم تحدد الشركة موعد طرحه في بقية أسواق العالم.

ويأتي الشاحن بشكل كروي مع سطح أملس من أجل وضع الجهاز عليه ليقوم بعملية الشحن، كما يحتوي على قطعة مغناطيسية في داخله، وقطعة مغناطيسية داخل جهاز "نيكسوس 4" من أجل تأمين ثبات الجهاز على الشاحن دون مشاكل.

وتستخدم شركة غوغل في هذا الشاحن تقنية "تشي" التي تقوم جمعية الطاقة اللاسلكية بتطويرها، وهي نفس التقنية المستخدمة في الشحن اللاسلكي بهواتف نوكيا "لوميا"، مما يتيح للمستخدم إمكانية استخدام "أورب" لشحن هواتف نوكيا التي تدعم الشحن اللاسلكي.

ويذكر أن نيكسوس 4 من تصنيع شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، وينتظر أن يتوفر في أسواق المشرق العربي اعتباراً من منتصف شهر فبراير/شباط الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية