هذا التعاون قد يفتح المجال واسعا أمام تويتر لاقتحام عالم التجارة الإلكترونية

كشفت شركة "أميركان إكسبريس" للبطاقات الائتمانية عن اتفاقية عقدتها مع موقع التدوين المصغر "تويتر" تتيح لمستخدمي الموقع من حملة بطاقاتها الائتمانية الشراء عبر كتابة "#هاشتاغ" معين.

وخصصت الشركة صفحة على موقعها الإلكتروني ليتولى حملة البطاقات من خلالها ربط بطاقاتهم بحسابهم على موقع "تويتر".

وتتيح "أميركان إكسبريس" مجموعة من المنتجات التي يمكن شراؤها عبر "تويتر"، مثل تذاكر مباريات بعض فرق دوري كرة السلة الأميركية، وبعض الأجهزة الإلكترونية كمنصة الألعاب "إكس بوكس 365" التي تنتجها مايكروسوفت، ومجموعة من كاميرات سوني، ولكل من تلك المنتجات "هاشتاغ" خاص بها.

وتتم عملية الشراء عبر تويتر باتباع عدة خطوات، فبداية يقوم المستخدم بكتابة "الهاشتاغ" المرتبط بالمنتج في تغريدته وينتظر ردا من حساب خاص بشركة "أميركان إكسبريس" على موقع التواصل تحت إسم "AmexSync@"، بعد ذلك يجب عليه الرد على تلك التغريدة مرة أخرى خلال 15 دقيقة لتأكيد عملية الشراء ليتم خصم ثمن المنتج من رصيده في بطاقة أميركان إكسبرس الائتمانية.

وقد يفتح هذا التعاقد لتويتر الباب للدخول بقوة في مجال التجارة الإلكترونية خاصة مع توسع الشركة في مجالات أخرى بخلاف التواصل الاجتماعي، حيث قامت شركة "تويتر" مؤخراً بالتعاقد مع إحدى شركات التحليل الاجتماعي لبرامج التلفاز لتدعم نفسها في هذا القطاع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية