الفلترة تحمي الأطفال من محتويات الإنترنت
آخر تحديث: 2013/2/12 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/12 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/2 هـ

الفلترة تحمي الأطفال من محتويات الإنترنت

ينبغي على الآباء أن يحرصوا دائماً على متابعة أطفالهم ومرافقتهم في عالم الإنترنت (الألمانية-أرشيف)

تنصح مجلة الحاسوب "c't" الألمانية الآباء باستعمال برامج الفلترة التي توفر للأطفال الصغار حماية فعالة من المحتويات غير المناسبة لهم في الإنترنت، وذلك لحمايتهم من المخاطر التي تموج بها الشبكة العنكبوتية.

 

وأوضحت المجلة الصادرة بمدينة هانوفر أن هذه البرامج تنقسم إلى نوعين: الأول يقوم بإنشاء قائمة بيضاء، والثاني يقوم بإنشاء قائمة سوداء. وفي برامج القائمة البيضاء يتم حجب جميع المواقع التي ترى الشركة المطورة للبرنامج أو الآباء أنها ذات محتوى غير ملائم للطفل، لذا تُعد هذه البرامج مناسبة للأطفال الصغار.

 

أما النوع الثاني الذي يعتمد على القائمة السوداء، فهو يتيح مساحة حرية أكبر للطفل عند تصفح الإنترنت، حيث تكون جميع مواقع الإنترنت متاحة له مع حجب المواقع الإباحية وذات المحتوى العنيف فقط، لذا تعد هذه البرامج مناسبة للأطفال الأكبر سناً والمراهقين.

 

ونظراً لتسارع وتيرة نمو الشبكة العنكبوتية، فمن المحتمل أن تمرّ من حين إلى آخر بعض المواقع غير المناسبة عبر برامج القائمة السوداء، لذا تنصح المجلة الألمانية الآباء بألا يعتمدوا كلياً على هذه البرامج، وأن يحرصوا دائماً على متابعة أطفالهم ومرافقتهم في عالم الإنترنت.

المصدر : الألمانية

التعليقات