مؤتمر لدعم البرمجيات الحرة في عُمان
آخر تحديث: 2013/2/11 الساعة 11:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/11 الساعة 11:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/1 هـ

مؤتمر لدعم البرمجيات الحرة في عُمان

من بين أهداف المؤتمر تعزيز الوعي ونشر استخدام وتطوير البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر

أعلنت المبادرة الوطنية العُمانية لدعم البرمجيات الحرة عن فعاليات المؤتمر الأول للبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر الذي سيقام في جامعة السلطان قابوس خلال الأسبوع المقبل، ويهدف إلى نشر استخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ودعمها كبديل فعال عن البرمجيات المدفوعة ومغلقة المصدر.

ويقام المؤتمر خلال الفترة من 18 إلى 19 فبراير/شباط الجاري، وسيتاح خلاله لمديري شركات تقنية المعلومات والاتصالات ومطوري البرامج، وحتى المستخدمين العاديين، فرصة التعرف أكثر على دور البرمجيات الحرة ومميزاتها، خاصة انخفاض التكلفة والأمان العالي وقدرتها على تعزيز الاقتصاد المحلي.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر المدير التنفيذي لمعهد "لينوكس" المتخصص، جيم ليسي، الذي سيتكلم عن المعهد ودوره في تعزيز البرمجيات مفتوحة المصدر وتجربة الاعتماد عليها في القطاع العام بماليزيا، وهي التجربة التي ستطرحها بالتفصيل المديرة العامة لوحدة التحديث والتخطيط الإداري في ماليزيا، نور عليا.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال البرمجيات المفتوحة المصدر والحوسبة السحابية، كما سيصاحبه عدد من الفعاليات مثل مسابقة البرمجيات الحرة، وساحة الإبداع التي ستشمل تقديم حلقات عمل مخصصة عن البرمجيات الحرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات