انطلاقة أفضل لسيرفس برو من آر تي
آخر تحديث: 2013/2/10 الساعة 11:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/10 الساعة 11:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/30 هـ

انطلاقة أفضل لسيرفس برو من آر تي

سيرفس برو بسعة 128 غيغابايت وجد إقبالا أفضل من نسخة 64 غيغابايت (الأوروبية)

حقق حاسوب مايكروسوفت اللوحي الجديد "سيرفس برو" أداء أفضل من سلفه "سيرفس آر تي" في أول يوم لطرحه للبيع عبر المتجر الإلكتروني للشركة وعبر منافذ التوزيع المختلفة في الولايات المتحدة وكندا، وقالت إن جميع النسخ المخصصة للسوق الأميركية على متجرها نفدت في حين ظلت بعض النسخ في المتجر المخصص لكندا.

وكانت مايكروسوفت طرحت أمس السبت "سيرفس برو" في الأسواق الأميركية والكندية بنسختين، الأولى ذات سعة تخزين 64 غيغابايت وسعرها 899 دولارا أميركيا، والثانية ذات سعة تخزين 128 غيغابايت وسعرها 999 دولارا أميركيا.

وحظيت النسخة ذات سعة تخزين 128 غيغابايت من الحاسوب اللوحي "سيرفس برو" بقبول كبير بين المستهلكين، حيث نفدت بعد ساعات قليلة من طرحها على المتجر الإلكتروني لمايكروسوفت المخصص لأميركا، وفي المقابل ما زالت تتوفر بعض النسخ ذات سعة تخزين 64 غيغابايت في المتجر الأميركي الذي لم يعد يستقبل أي عملية شراء للنسخ ذات السعة 128 غيغابايت.

ويملك الحاسوب اللوحي "سيرفس برو" عتادا برمجيا أقوى من سلفه اللوحي "سيرفس آر تي"، حيث يعمل الحاسب الأول بمعالجات "إنتل كور آي5 وبنسخة ويندوز 8" الاحترافية التي تدعم تشغيل التطبيقات المخصصة للنسخ الأقدم من "ويندوز"، في حين يعمل "آر تي" بمعالجات "آرم" وبنسخة خاصة من ويندوز 8 لا تستطيع تشغيل سوى التطبيقات التي يتم تحميلها عبر متجر ويندوز.

وما زالت تتوافر نسخ من الحاسب ذي سعة التخزين 128 غيغابايت في متاجر التجزئة التي طرحت بها، سواء في السوق الأميركية أو السوق الكندية، كذلك عبر المتجر الإلكتروني لمايكروسوفت المخصص لكندا.

يذكر أن الحاسب اللوحي "سيرفس برو" ذا سعة التخزين 128 غيغابايت يوفر سعة تخزين فعلية قدرها 96 غيغابايت فقط، وبقية السعة التخزينية يحتلها نظام التشغيل "ويندوز 8" والتطبيقات الأساسية، أما النسخة ذات سعة التخزين 64 غيغابايت فتوفر للمستخدم فعليا 32 غيغابايت فقط من مساحة التخزين.

ويستطيع المستخدم توفير 8 غيغابايت إضافية للتخزين في حال نقل ملفات "النسخة الاحتياطية من بيانات نظام التشغيل" إلى أي وسيلة تخزين ثانية باستخدام الأداة التي توفرها مايكروسوفت داخل الحاسوب اللوحي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية