المشروع لا يزال بعيدا عن تحقيق التمويل اللازم لبدء الإنتاج مع بقاء أيام قليلة على انتهاء الحملة

يسعى مصممون من الهند لابتكار خاتم ذكي يتصل بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظامي "آي أو إس" وأندرويد عبر تقنية البلوتوث ليقدم مزايا إضافية للمستخدم على غرار ما تقدمه الساعات الذكية.

ويحاول المصممون الحصول على التمويل البالغ أربعين ألف دولار أميركي لبدء الإنتاج التجاري لهذا الخاتم الذكي وذلك عبر حملة على منصة "إنديغوغو" المتخصصة في جمع الدعم المادي للمشاريع الناشئة.

وأوضح مصممو الخاتم الذكي الذي يحمل اسم "سمارتي رينغ" أنه يتصل بالأجهزة الذكية عبر تقنية بلوتوث 4.0 ويضم شاشة من نوع "إل إي دي" لإظهار التنبيهات الواردة من أجهزة المستخدمين مثل آخر المكالمات أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني، إضافة إلى التنبيهات بوجود مشاركات جديدة على الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك" أو "تويتر".

كما يتميز الخاتم بإمكانية التنبيه بوجود رسائل جديدة واردة على برامج المحادثات مثل "سكايب" أو "هانغ آوت"، وكذلك التنبيه بالكمية المتبقية من طاقة البطارية، وإظهار التوقيت المحلي للبلد الموجود فيه المستخدم.

إضافة إلى كل ذلك يعمل الخاتم -حسب مصمميه- كوحدة تحكم عن بعد في الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي المتصل به، حيث يمكن استخدامه للرد أو رفض المكالمات الواردة، أو التحكم في الكاميرا وتشغيل زر التقاط الصور، أو التحكم في الموسيقى، أو تغيير أوضاع الهاتف.

ويؤكد المصممون أن الخاتم يمتلك أيضا ميزة فريدة تتيح للمستخدم تشغيل صوت الجرس في هاتفه في حال فقدانه، ليسهل له العثور عليه وهذه الميزة تعمل على إطلاق صوت الجرس حتى في حالة الوضع الصامت للهاتف.

ويدعم الخاتم الذكي الشحن اللاسلكي، كما وعد مصمموه بتوفير تطبيق للأجهزة الذكية عند عملية الإطلاق في الأسواق بحيث يتاح للمستخدم إدارة الخاتم وتحديد نوعية التنبيهات التي يريد ظهورها على شاشته الصغيرة، مشيرين إلى أنهم سيزودونه ببطارية بسعة  22 ميلي أمبير/ساعة، تكفي لنحو 24 ساعة عمل متواصلة، على حد قولهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الطموح لم يتمكن من جمع التمويل اللازم حيث لم يحصد حتى كتابة هذا الخبر سوى على أكثر من عشرة آلاف دولار بقليل، مع بقاء نحو ستين ساعة على انتهاء الحملة التي بدأت في 11 نوفمبر/تشرين الثاني وتنتهي في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية