أوتوديسك تنقل التصميم الثلاثي الأبعاد للمتصفح
آخر تحديث: 2013/12/4 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/4 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/2 هـ

أوتوديسك تنقل التصميم الثلاثي الأبعاد للمتصفح

برنامج "أوتوديسك ريموت" يتيح لعملاء الشركة تشغيل تطبيقاتها عبر السحاب (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلنت شركة أوتوديسك الأميركية المتخصصة في تطبيقات التصميم الثلاثي الأبعاد، أنه سيكون بإمكان عملائها الوصول إلى العديد من أدوات التصميم التي تشتهر بها من أي مكان باستخدام متصفح الإنترنت.

وأوضحت أنه سيكون بإمكان المستفيدين إنجاز أعمال التصميم والترفيه والهندسة الثلاثية الأبعاد الخاصة بهم لأول مرة على مستوى هذا القطاع، من خلال متصفح ويب يدعم تقنية "إتش.تي.أم.أل5" دون التخلي عن الأداء المتميز أو المواصفات العديدة التي توفرها الأدوات التقليدية، حسب تعبيرها.

وأضافت أن هذه الميزة تشمل برمجيات "أوتوديسك إنفينتور"، و"أوتوديسك ريفيت"، و"أوتوديسك مايا"، و"أوتوديسك ثري دي ستوديو ماكس"، مشيرة إلى أن بإمكان المطورين تجربتها مجانا لمدة تسعين يوما.

وحسب الشركة فإن هذا الإعلان يندرج تحت إطار إتاحة أدواتها من أي مكان وفي أي زمان بغض النظر عن طبيعة الجهاز دون المساس بالأداء، وقالت إنه تم إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع شركات "أمازون لخدمات الويب" و"أوتوي" و"إنفيديا" لتمكين المستخدمين من الوصول عن بعد إلى أدواتها عبر برنامج "أوتوديسك ريموت".

وتتيح الشركة لعملائها في مختلف أنحاء العالم الاشتراك في خدمة "أوتوديسك ريموت" التي تمكن المستخدمين من تشغيل برنامج "أوتوديسك" المثبت على حاسوبهم الرئيسي من جهاز آخر عن بعد أو من خلال حاسوب "آيباد" اللوحي، واستخدام المزايا الكاملة للبرنامج في أعمال التصميم والنمذجة الثلاثية الأبعاد.

ويتيح التعاون بين أوتوديسك والشركات المذكورة للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات الشركة الموجودة في السحابة، وبهذا الصدد يوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أوتوي" غولز أورباخ أنه لأول مرة سيتمكن خبراء التصميم والمهندسين من الحصول على كافة مزايا تطبيقات "مايا" و"ثري دي ستوديو ماكس" لتنفيذ أعمال التصميم الرئيسية، دون الاضطرار إلى تحميل جزء من البرنامج على أجهزة الحاسوب المحلية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات