سامسونغ تطمح لـ20 ميغابكسل في هواتف 2014

Samsung's new Galaxy S4 is seen during its unveiling in this March 14, 2013 file photo at Radio City Music Hall in New York. Smartphones took a majority of mobile phone sales worldwide for the first time in the April-June quarter, a survey showed August 14, 2013. The report by the research firm Gartner found smartphone sales totaled 225 million in the second quarter, or 51.8 percent of all mobile phones sold in the period. The survey found Samsung remained the leading vendor of smartphones and all mobile phones.
undefined
ذكر تقرير لموقع كوري جنوبي أن شركة سامسونغ تسعى لتطوير كاميرا بدقة عشرين ميغابكسل ستزود بها هواتفها الذكية من الفئة العليا التي ستطرحها في النصف الثاني من عام 2014، هي دقة أعلى بكثير من الـ16 ميغابكسل التي أشيع أنها ستكون بكاميرا هاتف غلاكسي إس5 المقبل.

وأوضح موقع "إي.تي.نيوز" الإخباري نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة على خطط الشركة، أن سامسونغ تعتزم تزويد هاتفها اللوحي القادم "غلاكسي نوت4" بالكاميرا الجديدة، وأنها تخطط للكشف عن الهاتف وإطلاقه في الأسواق خلال النصف الثاني من العام المقبل.

كما أكدت المصادر أن سامسونغ سوف تعتمد على مستشعرات "سيموس" التي تنتجها شركة "سوني" اليابانية لتطوير الكاميرا الجديدة.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن سامسونغ تعاقدت مع سوني لاستخدام مستشعرات سيموس في تطوير كاميرا ذات دقة 16 ميغابكسل ستستخدمها في هواتفها الذكية التي ستطرحها عام 2014.

ووفقا لمصارد الموقع الكوري، فإن سامسونغ تعتزم طرح 25% من الهواتف الذكية التي ستنتجها خلال العام المقبل بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل، ومن بينها هاتف غلاكسي إس5 المنتظر، الذي أشارت تقارير سابقة إلى أنه سيطرح قبل نهاية الربع الأول لعام 2014.

ويضيف التقرير أن سامسونغ تخطط لشحن 360 مليون هاتف ذكي العام المقبل، ستزود تسعين مليون منها بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل، وعددا أقل بكاميرا بدقة عشرين ميغابكسل، حيث ستؤجل إنتاج هواتف بهذه الدقة إلى العام 2015.

يذكر أن شركتي سوني ونوكيا سبقتا سامسونغ في هذا المجال، حيث أطلقت سوني هاتفها "إكسبريا زد1 بكاميرا بدقة 20.7 ميغابكسل، ونوكيا هاتفها لوميا 1520 بكاميرا بدقة عشرين ميغابكسل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + مواقع إلكترونية