سحب شواحن حاسوب كروم لسخونتها الزائدة
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ

سحب شواحن حاسوب كروم لسخونتها الزائدة

سحبت شركتا غوغل لخدمات الانترنت وهيوليت باكارد للإلكترونيات الشواحن الخاصة بالحاسوب الدفتري "كروم بوك 11" الذي تقوم الشركتان بإنتاجه بشكل مشترك بعد ورود تقارير عن وقوع حوادث ناجمة عن مشكلة السخونة الزائدة بهذه الشواحن.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأميركي "إنفو ورلد" المتخصص في مجال التكنولوجيا بأن لجنة سلامة المستهلك الأميركية أصدرت الأسبوع الماضي بيانا حذرت فيه المستهلكين من استخدام شواحن الحاسوب كروم بوك 11، ونصحت بضرورة التوقف عن استخدامها فورا والاتصال بغوغل لاستعمال شواحن أخرى سليمة بدلا منها.

وصُنفت هذه الشواحن التي تعمل عن طريق كابل "يو أس بي" باعتبارها غير آمنة بعد أن تلقت غوغل تقارير تفيد بارتفاع حرارتها وانصهارها، كما تلقت الشركة تقريرا عن تعرض أحد المستهلكين لحروق بسيطة عند تعامله مع الشاحن، وتقريرا آخر عن اشتعال وسادة بسبب الحرارة الزائدة بالشاحن.

وشمل هذا القرار استرجاع 145 ألف شاحن. وكانت غوغل وهيوليت باكارد قد أزاحتا النقاب عن الحاسوب كروم بوك 11 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو أول حاسوب دفتري يعمل بشاحن صغير الحجم متصل بكابل "يو أس بي" ويمكن استخدامه أيضا لشحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

واستأنفت شركة غوغل وهيوليت باكارد بيع حواسيب كروم بوك 11 بشواحن سليمة.

واعتذرت غوغل عن المشكلة في تدوينة إلكترونية الأسبوع الماضي جاء فيها "نعتذر مرة أخرى عن أي ازعاج قد حدث، فإن سلامتكم تتصدر أولوياتنا، وسوف نستأنف مع شريكتنا هيوليت باكارد بيع كروم بوك 11 وستحتوي جميع العبوات الجديدة على الشاحن البديل".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات