الرئيس التنفيذي لإنستاغرام "كيفن سيستروم" يستعرض للصحفيين مزايا الخدمة الجديدة (رويترز)

أطلق تطبيق إنستاغرام لمشاركة الصور ميزة جديدة تسمى "إنستاغرام دايركت" تتيح للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو مباشرة إلى أصدقائهم.

وتعمل الخدمة الجديدة عمل الرسائل الخاصة في بقية الشبكات الاجتماعية، حيث توفر للمستخدمين إمكانية تبادل الصور والفيديو بشكل خاص مع مستخدم واحد أو عدة مستخدمين، ويمكن للمرسل إضافة تعليق قصير للصور والفيديوهات المرسلة، بينما يمكن للمستقبل الرد عليها بصور أو بتعليقات.

وأوضحت شركة إنستاغرام المملوكة لـفيسبوك -في حدث خاص لإعلان إطلاق هذه الخدمة أقامته في مدينة نيويورك- أنه يمكن إرسال الصور أو الفيديوهات إلى 15 شخصاً كحد أقصى، من بينهم مستخدمون ليسوا من متابعي المرسِل، ولا يرى هؤلاء المستخدمون الصور إلا بعد تأكيد الطلب.

وأكدت أن المستخدم يتمتع على الدوام بتحكم كامل في المحتويات التي يرسلها، فإذا قام بحذف صور أو فيديوهات سبق أن أرسلها، فإنها لن تظهر بعد ذلك للمرسل إليه.

وتتميز الخدمة الجديدة بسهولة التعامل معها حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة أو تسجيل فيديو ثم الضغط على أيقونة "مباشر" ومن ثم اختيار أسماء المستخدمين الذين يرغب بإرسالها إليهم والضغط على زر "إرسال".

ومع بدء تفعيل هذه الخدمة سيلاحظ المستخدمون ظهور أيقونة جديدة في الزاوية اليمنى من صفحة الخلاصات (هوم فيد)، هي أيقونة البريد الوارد الخاص بكل مستخدم والتي تتيح له مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة إليه بشكل خاص.

وحسب إنستاغرام فإن الخدمة الجديدة ستتاح عبر تطبيق إنتساغرام لنظامي أندرويد و"آي أو إس"، على أن يطرح التحديث الخاص بنسخة ويندوز فون قريبا نظرا لأن التحديث الذي يتضمن الخدمة لذلك النظام لا يزال تحت التجربة.

المصدر : مواقع إلكترونية,الألمانية