أوباما: لا تكتفوا باللعب على هواتفكم بل برمجوها (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت مجموعة من داعمي التكنولوجيا أمس الاثنين مبادرة يدعمها الرئيس الأميركي باراك أوباما، ومؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ، والمغنية شاكيرا، وغيرهم من المشاهير، على أمل الإسهام في تشجيع تعليم البرمجة بين الطلاب.

وأصدرت منظمة "كود دوت نت" التي تنظم المبادرة تسجيلا مصورا تظهر فيه شاكيرا وأوباما وغيرهما ممن يشجعون الحملة، وقال أوباما مخاطبا الطلاب "لا تكتفوا باللعب على هواتفكم، بل برمجوها".

ولا يخفى أن الولايات المتحدة تعاني من نقص في مبرمجي تطبيقات وبرامج الحاسوب المهرة بسبب النمو الكبير في سوق التكنولوجيا والمنافسات الحادة بين مختلف الشركات، مما يدفعها إلى "استيراد" المبرمجين الأجانب لتغطية هذا النقص.

وتهدف المنظمة إلى حث الطلاب على قضاء ساعة واحدة في تعلم البرمجة، على أمل دفعهم إلى شغل وظائف في مجال علوم الحاسوب في يوم ما.

ورصدت المبادرة عشرين مليون دولار لتشجيع المدارس في جميع أنحاء البلاد على تقديم دروس تعليمية للطلبة في مجال البرمجة، كما تتضمن المبادرة أيضا دروس برمجة مجانية في جميع منافذ البيع بالتجزئة التابعة لكل من شركتي التكنولوجيا الرائدتين مايكروسوفت وأبل.

ومن المقرر أن تعرض مواقع "غوغل"، و"يوتيوب" و"ياهو" و"أبل"، و"إم إس إن"، و"بينغ" المبادرة التي تحمل اسم "ساعة برمجة" على صفحاتها الرئيسية.

المصدر : الألمانية