نيكسوس 7 الذي تصنعه شركة أسوس التايوانية طرحته غوغل في يوليو/تموز (غيتي إيميجز)

يبدو أن حلقة التسريبات التي بدأتها شركة غوغل الأميركية لا تتوقف، ففي وقت سابق هذا العام تسربت صور الحاسوب اللوحي نيكسوس 7 الذي طرحته في يوليو/تموز الماضي, ولاحقا تسربت صور الهاتف نيكسوس 5 في فيديو يروج لإصدارة أندرويد 4.4K وها هي الآن تسرب -ربما بشكل غير مقصود- صورة ما يعتقد أنه حاسوبها اللوحي المقبل نيكسوس 8.

فقد ظهرت صورة للحاسوب الجديد في موقع "أندرويد" الإلكتروني الرسمي في صفحة "التطبيقات والترفيه" التي تسرد عددا من التطبيقات والمزايا لنظام أندرويد.

وتظهر في الصورة امرأة تستخدم لوحيا قياسه أكبر بقليل من نيكسوس 7،  لكنه ليس كبيرا لكي يوصف بأنه نيكسوس 10، مما يرجح أن يكون قياس شاشته نحو ثماني بوصات وأنه قد يكون نيكسوس 8، بحسب موقع "جيكي-غادجيت" الإلكتروني المعني بأخبار التقنية.

وتظهر في الصورة جوانب إطار الحاسوب أنحف مما هي في نيكسوس 7 الحالي، كما يظهر أنه يعمل بالإصدار 4.4 من أندرويد المعروف باسم "كيتكات"، وتم الاستدلال على ذلك من الأيقونات البيضاء في شريط المهام.

ورغم أن الحاسوب في الصورة لا يحمل أي علامة تجارية، لكنه يبدو شبيها بحاسوب شركة "إل جي" الكورية الجنوبية "جي باد" الذي يأتي بقياس 8.3 بوصات، وبما أن إل جي هي المصنعة لهاتفي نيكسوس 4 ونيكسوس 5 فليس مستبعدا أن يكون نيكسوس 8 من تصنيعها أيضا.

كما أن إل جي تقدمت الأسبوع الماضي بطلب لترخيص تقنية بلوتوث في حاسوب لوحي بقياس ثماني بوصات يحمل اسم "في 510"، وبينما لم ترد أي معلومات بشأن مواصفات أو مزايا ذلك الحاسوب أو موعد طرحه لكن يتوقع أن يكون هو ذاته نيكسوس 8 بحسب عدة مواقع إلكترونية بينها موقع "ميرور" البريطاني.

ويرى موقع "جيكي-غادجيت" أنه إذا صحت هذه الصورة فإننا قد نشاهد قريبا جدا منافسا قويا لحاسوب شركة أبل المصغر آيباد ميني.

المصدر : مواقع إلكترونية