مايكروسوفت تدرس دمج ويندوز آرتي وويندوز فون
آخر تحديث: 2013/11/25 الساعة 13:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/25 الساعة 13:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/23 هـ

مايكروسوفت تدرس دمج ويندوز آرتي وويندوز فون

سيرفس آرتي لم يحقق لمايكروسوفت النجاح الذي انتظرته (الأوروبية)

قالت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت إنها تخطط للإبقاء على نظامي تشغيل فقط من بين الأنظمة الثلاثة التي تطورها حاليا وهي ويندوز ويندوز آرتي وويندوز فون، مما يرجح أن يتم دمج النظامين الأخيرين معا في نظام تشغيل واحد.

وأوضحت جولي لارسون غرين نائبة رئيس الشركة أثناء مشاركتها في مؤتمر "يو.بي.أس غلوبال تكنولوجي"، أن مايكروسوفت على علم بالأخطاء التي وقعت فيها عند طرح ويندوز آرتي لأول مرة مع الحاسوب اللوحي سيرفس آرتي.

وأضافت أن الشركة تبحث تطوير نظام يتوافق واتجاهات المستهلكين نحو الأجهزة النقالة، ويحقق التوازن بين الحفاظ على عمر البطارية أثناء التشغيل وتوفير تجربة استخدام آمنة ومرنة.

وقالت إن ويندوز آرتي أُطلق ليتناسب مع المستخدمين الباحثين عن تجربة استخدام بسيطة وآمنة على الحواسيب اللوحية، لكن عدم الترويج جيدا للهدف الرئيسي للنظام تسبب في عدم وضوح مزاياه للمستهلكين، حسب قولها.

يذكر أن ويندوز آرتي الذي أطلق أول مرة مع الحاسوب سيرفس آرتي، يعمل بمعالجات شركة "آرم" البريطانية، وبالتالي فهو لا يتوافق مع عشرات آلاف البرامج المخصصة لنظام ويندوز. ولم يلق الحاسوب النجاح المتوقع، مما تسبب في خسارة مادية كبيرة لمايكروسوفت.

وقدرت الشركة الخسارة التي تلقتها بسبب الوحدات غير المباعة من سيرفس آرتي بنحو تسعمائة مليون دولار، وذلك في إعلانها عن نتائجها المالية الفصلية في يوليو/تموز الماضي.

وتعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير نسخة جديدة من نظام ويندوز فون يطلق عليها اختصارا اسم "ويندوز بلو"، وهي النسخة التي يُنتظر أن تعمل بها هواتف نوكيا الذكية القادمة العام المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات