سلسلة من أجهزة هواوي الذكية وبينها هاتف آسند بي6 خلال عرضها في أسبوع جيتكس 2013 (الجزيرة)

تعتزم شركة هواوي الصينية إطلاق نسخة من هاتفها الذكي "آسند بي6" بمعالج ثماني النوى من تطويرها تنافس به معالج شركة سامسونغ الكورية الجنوبية "إكسيونوس أوكتا".

وأكد مدير التسويق في "هواوي" فيكتور تشو أن المعالج الثماني النوى الذي سيحصل عليه هاتف الشركة الجديد سوف يتميز بأداء أفضل وتوفير أكبر لطاقة البطارية ودعم تشغيل شريحتي اتصالات متوافقين مع شبكات الجيل الثالث.

وأوضح، عبر حسابه على موقع التدوين الصيني "ويبو"، أن المعالج من تطوير "هواوي" وسيحل محل المعالج "كي3في2" الرباعي النوى في عدد من أجهزة الشركة الجديدة.

وسيشكل المعالج الجديد منافسا قويا لمعالج سامسونغ إكسينوس5 أوكتا الثماني النوى، حيث يتميز عنه بأنه يتيح إمكانية استخدام جميع الأنوية الثماني في المعالج في وقت واحد وليس استخدام كل أربع أنوية على حدة مثلما هو الحال في معالج إكسينوس.

ولم يوضح تشو أي معلومات عن المواصفات التقنية التي سيحصل عليها الهاتف الجديد -الذي ينتظر أن يحمل الاسم "آسند بي6إس"- مقارنة بالنسخة الحالية من الهاتف "آسند بي6".

ويذكر أن "آسند بي6" يملك شاشة بقياس 4.7 بوصات، ومعالج "كي3في2" رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي بسعة غيغابايتين، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، وبطارية بسعة ألفي ميلي أمبير/ساعة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية