طوابير غفيرة تصطف لشراء بلايستيشن4 عند طرحها في نيويورك (الأوروبية)

قالت سوني اليابانية إن مبيعات منصة ألعابها الجديدة "بلايستيشن4" فاقت توقعاتها حيث باعت منها مليون وحدة خلال أول 24 ساعة من طرحها في أميركا الشمالية.

وتخطط الشركة لبيع نحو خمسة ملايين وحدة من هذه المنصة قبل نهاية سنتها المالية التي تنتهي في 31 مارس/آذار المقبل. وتوقع المحلل في شركة روبرت دبليو بيرد آند كو، كولين سباستيان، أن تشحن الشركة ما بين 2.5 مليون إلى ثلاثة ملايين وحدة من بلايستيشن 4 في أميركا الشمالية خلال الربع الرابع.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوني كمبيوتر إنترتينمت، أندرو هاوس، إن مبيعات المنصة لا تزال قوية في أميركا الشمالية، وتوقع أن تحقق نفس الاهتمام عند طرحها في أوروبا وأميركا اللاتينية في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبلغ سعر المنصة التي طرحتها الشركة بأميركا وكندا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، نحو 399 دولارا أميركيا أي أقل بنحو مائة دولار من أبرز منافسيها، وهي منصة ألعاب إكس بوكس ون التي تطورها شركة مايكروسوفت الأميركية ويفترض أن تُطرح خلال الأيام القليلة المقبلة في 13 دولة حول العالم.

ويأتي تحقيق منصة بلايستيشن4 هذا النجاح في وقت تراقب فيه سوني بعض الشكاوى التي أخذت بالظهور على منتدى الدعم الخاص بجهاز الألعاب، حيث اشتكى عدد من المستهلكين من أن أجهزتهم الجديدة إما معطوبة أو تعاني من بعض المشاكل في النظام، والتي وعدت الشركة بحلها بأسرع وقت.

يُذكر أن حجم مبيعات بلايستيشن4 خلال الـ24 ساعة الأولى من إطلاقها منحها لقب أسرع منصة ألعاب سوني مبيعاً، حيث تفوقت على منصة بلايستيشن2 التي باعت الشركة اليابانية مليون نسخة منها في ثلاثة أيام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية,رويترز