أبل تشتري شركة تقنيات استشعار ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث: 2013/11/18 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/18 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/16 هـ

أبل تشتري شركة تقنيات استشعار ثلاثية الأبعاد

برايمسنس كانت وراء تطوير تقنية الاستشعار المستخدمة بأول جهاز كينكت لمايكروسوفت (الأوروبية-أرشيف)

توصلت شركة أبل الأميركية لاتفاق استحواذ على شركة "برايمسنس" الإسرائيلية المتخصصة في تقنيات أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، والتي استخدمت في أول جهاز استشعار "كينكت" خاص بمنصة ألعاب إكس بوكس لشركة مايكروسوفت الأميركية.

ونقلت صحيفة الأعمال الإسرائيلية اليومية "كالكاليست" عن مصادر لم تسمها أن أبل قدمت عرضا مبدئيا للاستحواذ على برايمسنس مقابل 280 مليون دولار في يوليو/تموز الماضي، قبل أن تنجح في إتمام الصفقة مقابل 345 مليونا بعد جولة مفاوضات طويلة.

لكن برايمسنس رفضت التعليق على صحة هذه الأنباء، وقالت إنها تركز حاليا على بناء شركة مزدهرة بمجال الاستشعار ثلاثي الأبعاد، وإنها تسعى لإيصال تقنيتها إلى الأسواق المختلفة مثل غرف المعيشة التفاعلية والأجهزة الجوالة، مضيفة أنها لا تعلق على ما يفعله شركاؤها أو عملاؤها، ولا علاقة لها بالشائعات والأخبار المتداولة حاليا.

كما لم تعلن أبل من جهتها عن الصفقة، لكن صحيفة كالكاليست قالت إن الشركة الأميركية تخطط للإعلان عنها في غضون الأسبوعين المقبلين.

وفي حال صحت الأنباء فإنه ينتظر أن تستخدم أبل تقنيات برايمسنس بأجهزتها الذكية، خاصة وأن الشركة الإسرائيلية بدأت في دخول مجال صناعة المستشعرات ثلاثية الأبعاد، وتستخدم تقنياتها بالعديد من الأجهزة من بينها صناعة مستشعرات خاصة بأجهزة التلفاز والهواتف الذكية والماسحات الضوئية والحواسيب والروبوتات، كما تستخدم تقنياتها في تطبيقات القطاع الصحي.

وكانت برايمسنس كذلك وراء تقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد المستخدمة بجهاز كينكت الخاص بمنصة ألعاب إكس بوكس التي تطورها مايكروسوفت، قبل أن تتخلى الأخيرة عن شراكتها مع برايمسنس وتلجأ إلى شريك جديد لتطوير تقنية الاستشعار بجهاز كينكت.

يُذكر أن استحواذ أبل على برايمسنس هو ثاني استحواذ لها على شركة إسرائيلية بعد شرائها شركة "أنوبيت" المتخصصة بصناعة وحدات التخزين من نوع فلاش في يناير/كانون الثاني 2012.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية,رويترز

التعليقات