من المتوقع أن تقدم نيسان نظارتها الذكية كأداة إضافية مساعدة لسائقي سياراتها (الأوروبية-أرشيف)

كشفت شركة نيسان موتورز اليابانية، المتخصصة بصناعة السيارات، عن عزمها إطلاق نظارة ذكية أطلقت عليها اسم "إي3" مخصصة للسائقين، وقالت إنها ستقدمها في معرض طوكيو للسيارات بوقت لاحق هذا الشهر.

ونشرت الشركة هذا الأسبوع مقطع فيديو يمتلئ بالموسيقى الصاخبة ويظهر به لمحة خاطفة عن تلك النظارة التي تبدو مشابهة من حيث المبدأ لنظارة غوغل الذكية، لكنها تتألف من ذراع واحدة تثبت إلى جانب العين اليسرى مع ما يبدو أنها شاشة صغيرة تقع أمام العين.

ويُعتقد بأن نيسان ستقدم النظارة كأداة إضافية مساعدة لسائقي سياراتها، حيث ستعرض بيانات آنية متعلقة بحالة السيارة، والاتجاهات، وغير ذلك من المعلومات.

وقد تشكل هذه النظارة منافسا لنظارة غوغل التي تسببت بالفعل بمشاكل لبعض السائقين، حيث أوقفت دورية مرور أميركية الشهر الماضي امرأة من كاليفورنيا وأصدرت بحقها ما اعتبر أول مخالفة سير بسبب ارتداء نظارات غوغل، وجاء في بيان سبب المخالفة "القيادة مع شاشة مرئية للسائق" أي نظارات غوغل.

وتقول الشركة إن نظاراتها ما تزال قيد التطوير، موضحة في بيان أنه بإمكان النظارة "إي3" الاتصال بالإنترنت بالوقت الحقيقي بما يتيح للمستخدمين استعراض المعلومات على الشاشة وتسجيل الصور التي تعرضها والاتصال بآخرين من خلال إرسال معلومات إلى نظاراتهم الذكية.

يُذكر أنه هذه ليست أول مرة تدخل فيها نيسان عالم الأجهزة القابلة للارتداء، حيث أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي عن ساعة ذكية أطلقت عليها اسم "نيسمو ووتش" مصممة لعرض معلومات السيارة للسائق حيث تَتَّبَّع بيانات أداء السيارة وتراقب حالتها كما تتيح للمستخدم تفقد حساباته الاجتماعية وبريده الإلكتروني، لكنها لم تطرحها بعد في الأسواق.

ومن المنتظر أن تعرض الشركة نظارة "إي3" في معرض طوكيو للسيارات الذي سيقام خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية