لينوفو تكشف عن هاتف لوحي بشريحتين
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 19:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 19:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ

لينوفو تكشف عن هاتف لوحي بشريحتين

يتميز هاتف لينوفو الجديد بمواصفاته القوية ودعمه لشريحتي اتصال (الأوروبية-أرشيف)

كشفت شركة لينوفو الصينية عن هاتفها اللوحي الجديد "فايب زد" الذي يأتي بشاشة عالية الوضوح بقياس 5.5 بوصات من نوع "آي بي إس" لدعم زوايا عرض واسعة، وبأحدث معالجات شركة كوالكوم الأميركية، مع دعم لشريحتي اتصال.

ويأتي الهاتف بسمك لا يتجاوز 7.9 ملم، وينبض بداخله المعالج سنابدراغون 800 بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، ويملك وحدة معالجة رسوميات من نوع "أدرينو 330، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم غيغابايتين.

ويضم الهاتف كذلك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا وأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وفلاش ثنائي من نوع "إلي إي دي". وتقول الشركة إن كاميرا الهاتف -وهي من تطوير شركة سوني اليابانية- تستطيع التقاط حتى عشر صور في نصف الثانية، إضافة إلى تميزها في التصوير بظروف الإضاءة المنخفضة بفضل وجود المستشعر "إكسمور-آر إس".

ورغم عدم توفر معلومات بشأن سعة البطارية حتى الآن فإن الشركة تقول إن اختباراتها المعملية سجلت 278.5 ساعة من العمل في وضع الاستعداد، مشيرة إلى أنها ستطرح نموذجين من هذا الهاتف أحدهما مخصص للسوق الصينية، والآخر يأتي بدعم اتصالات الجيل الرابع وسيكون موجها للسوق الدولية.

وتعتزم الشركة الصينية توفير "غلاف" خاص مع الهاتف يحتوي على فتحة في جزئه العلوي تلعب دور الشاشة المصغرة ،حيث يمكنها عرض الساعة وبعض المعلومات الهامة مثل مشاهدة المكالمات الواردة والرد عليها دون الحاجة لفتح الغلاف، على غرار الأغلفة التي تطرحها شركة سامسونغ الكورية مع هواتفها الذكية من الفئة العليا.

وتشير المواصفات القوية، التي يتمتع بها هذا الهاتف ودعمه لشريحتي اتصال، إلى أن الشركة تسعى إلى المنافسة بقوة في سوق هواتف أندرويد الذكية المزدحمة، التي تسيطر عليها حاليا سامسونغ بسلسلة هواتف غلاكسي نوت.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني إنها سرعان ما ستبدأ بتلقي الطلبات المسبقة لشراء الهاتف، لكنها لم تحدد بعد سعره أو موعد طرحه رسميا.

المصدر : مواقع إلكترونية