فيسبوك تقول إنها تتطلع للعب دور أساسي في رابطة "جي إس إم" (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة "فيسبوك" الأميركية عن انضمامها إلى "رابطة جي إس إم"، وهي مجموعة من الشركات التي تمثل مُشغلات الهاتف الجوال وغيرها من شركات التكنولوجيا التي تعمل سويةً لتحديد المعايير ومناقشة القضايا المتعلقة بنظام "جي إس إم" للاتصالات الجوالة.

وقال دان روز -نائب رئيس "فيسبوك" للشراكات- إن الانضمام إلى رابطة "جي إس إم" يعكس تركيز الشركة على الهاتف الجوال كما يعكس رغبة الشركة المستمرة في العمل عن قرب مع الشركات المتخصصة في هذا السوق، مؤكدا أن فيسبوك تتطلع إلى لعب دور أساسي كعضو في الرابطة.

ورغم أن فيسبوك لا تخطط لأية استثمارات في مجال الاتصالات، فإن انضمامها إلى الرابطة -كما يرى المحللون- يعد خطوة في إطار سعيها لدعم مشروعها الذي أطلقته في أغسطس/آب الماضي المسمى "إنترنت.أورغ" بالتعاون مع شركات بارزة في عالم الهواتف الجوالة مثل إيركسون وكوالكوم وسامسونغ ونوكيا، ويستهدف جلب الإنترنت إلى المزيد من الدول النامية من خلال البنية التحتية لشبكات الهاتف الجوال.

يُذكر أن فيسبوك التي يشكل مستخدمو الهاتف الجوال نسبةً كبيرة من مستخدمي شبكتها الاجتماعية، كانت قد أطلقت في أبريل/نيسان الماضي أول هاتف رسمي يركز على تقديم تجربة استخدام فيسبوك ضمن واجهته، وهو هاتف "إتش تي سي فيرست" بالتعاون مع شركة إتش تي سي التايوانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية