إكس بوكس ون ستطرح بعد نحو أسبوع من طرح بلايستيشن4 (الأوروبية-أرشيف)

في غضون أيام قليلة ستطرح رسميا منصة ألعاب سوني بلايستيشن4، وتليها بنحو أسبوع منصة مايكروسوفت إكس بوكس ون، لكن هذا لا يعني أن على هواة الألعاب الاندفاع وشراء أي من المنصتين رغم موجة الألعاب الجديدة المنتظرة والمخصصة لدعم مزايا هاتين المنصتين.

ففي توضيح مفصل يرى موقع سي نت الإلكتروني المعني بأخبار التقنية أنه يجب الانتظار حتى العام المقبل للاستمتاع بالمزايا الخاصة التي تقدمها هاتان المنصتان.

فهو يرى أن أفضل ألعاب هذا العام لن تكون متاحة للمنصتين الجديدتين، فلعبتا "بيوشوك إنفينيت"، و"غراند ثفت أوتو5" -على سبيل المثال- لم تطرحا أو يعلن عن توفرهما لمنصتي إكس بوكس ون أو بلايستيشن4، على الأقل حتى الآن ورغم أن ألعابا أخرى قوية ستتوفر لهاتين المنصتين مثل "كول أوف ديوتي: غوست"، و"باتل فيلد4"، و"أساسينز كريد4"، فإن تلك الألعاب تقدم أداء وصورا جيدة حقا على منصتي إكس بوكس360 وبلايستيشن3 حسب سي نت.

كما أن منصتي "إكس بوكس ون" و"بلايستيشن4" لا تتوافقان حاليا بأثر رجعي مع ألعاب إكس بوكس360، وبلايستيشن3، ولا يمكنهما حتى تشغيل أي ألعاب تم شراؤها مسبقا عبر الإنترنت للمنصتين المذكورتين.

إضافة إلى ذلك ليس هناك أي لعبة حصرية لمنصتي "إكس بوكس ون" و"بلاي ستيشن4" تملك نظام لعب جديد أو صورا (غرافيكس) تفوق بشكل مبهر تلك النسخ من الألعاب المخصصة للمنصتين الحاليتين.

علاوة على ذلك فإن العديد من خدمات البث عبر الإنترنت والمزايا المرتبطة التي تقدمها المنصتان الجديدتان لن تكون متوفرة عند إطلاقهما وستتأجل حتى العام القادم، في حين تتمتع المنصتان الحاليتان بتشكيلة كبيرة من التطبيقات والخدمات التي تغطي معظم حزم بث الفيديو وتطبيقات الكيبل والرياضة.

كما يرى موقع سي نت أن الموجة الأولى من العتاد والبرامج عادة ما تعاني من عيوب، وعلى مشتري أي من منصتي إكس بوكس ون أو بلايستيشن4 أن يتوقع ستة أشهر على الأقل من المشاكل وإصدار تحديثات متوالية لإصلاحها.

ويضيف أيضا أن العديد من أصدقاء المستخدم على الإنترنت لن يكونوا قد امتلكوا المنصة الجديدة بعد، مما يعني عدم وجود لاعبين كثر لتحديهم في الألعاب الجماعية على الإنترنت.

وينوه كذلك بأنه لم يتبين حتى الآن أي المنصتين أفضل حيث لم يجر اختبارهما بعد لأنهما لم تطرحا رسميا حتى الآن، وينبغي على المستخدم الانتظار لمعرفة نتائج اختبارات الخبراء ليقرر أي منصة أفضل، إلا إن كان ملتزما بإحدى المنصتين.

وأخيرا يرى الموقع أن كلا المنصتين ستظلان متوفرتين في العام القادم، بل وستنخفض أسعارهما لتصبحا ذات قيمة أفضل، كما يمكن أيضا توقع أول موجة كبيرة من الألعاب المخصصة لهاتين المنصتين في منتصف عام 2014 مما يجعلهما سائغتين أكثر.

المصدر : مواقع إلكترونية