موتورولا تسجل براءة اختراع وشم يعمل كميكروفون
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 14:17 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 14:17 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ

موتورولا تسجل براءة اختراع وشم يعمل كميكروفون

موتورولا: الميكروفون الوشم يلتقط الصوت من اهتزازات الحنجرة وبالتالي يقدم صوتا أوضح (الأوروبية-أرشيف)

سجلت شركة موتورولا الأميركية المملوكة لشركة غوغل براءة اختراع جديدة تتعلق بشريحة إلكترونية تثبت على رقبة الشخص وتستخدم كميكروفون مدمج ينقل الإشارات الصوتية الناجمة عن اهتزازات الحنجرة مباشرة إلى الأجهزة اللاسلكية المتصلة به.

ووفقا لما هو موضح في براءة الاختراع فإن النظام الجديد مصنوع من الجلد الإلكتروني ويوضع كالوشم على منطقة الحنجرة، ولذلك فإنه يقدم صوتا أوضح مما هو مقدم حاليا نظرا لأنه يلتقط الصوت من اهتزازات الحنجرة مباشرة، كما تساعد وحدة تحكم داخلية مدمجة في تقليل الضوضاء عبر عزلها قبل إرسالها إلى الجهاز المتصل، بحسب الشركة.

ويتضمن الجهاز ميكروفونا دقيقا وشريحة للإرسال والاستقبال لتميكن الاتصال اللاسلكي مع أجهزة الاتصال المتنقلة عبر تقنية بلوتوث أو غيرها من التقنيات اللاسلكية، كما يضم وحدة تحكم داخلية لإدارة الجهاز وعملية الاتصال.

وأضافت الشركة أن الجهاز يدعم كذلك إمكانية ضم كاشف للجلد يمكن أن يساعد في تحديد ما إذا كان مستخدم "الوشم" يتحدث بثقة أو بتردد، مما يجعل الجهاز أشبه بأجهزة كشف الكذب.

وكانت موتورولا تقدمت ببراءة الاختراع تلك في مايو/أيار من العام الماضي، قبل أن يوافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي الخميس الماضي على منح حقوق الاختراع للشركة.

المصدر : الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات