برامج النسخ الاحتياطي تنطوي على مشكلات
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ

برامج النسخ الاحتياطي تنطوي على مشكلات

تعتبر برامج تخزين النسخ الاحتياطية للبيانات هي الوسيلة الوحيدة الفعالة لاستعادة البيانات المفقودة في حالة تعطل نظام التشغيل على جهاز الحاسوب, لذلك فمن الضروري امتلاك البرنامج المناسب لهذا الغرض قبل فوات الأوان.

وتتوفر مجموعة متنوعة من برامج النسخ الاحتياطي, بدءا من البرامج التي يتم تنزيلها ضمن تطبيقات نظام التشغيل على الحاسوب, وانتهاء بالبرامج التي تباع عبر الإنترنت أو في المتاجر المتخصصة بأسعار تتراوح بين ثلاثين وأربعين يورو (40 إلى 70 دولارا).

ولكن منظمة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني تحذر من أن جميع هذه البرامج لا تؤدي المهمة المطلوبة على الوجه الأكمل، وذلك بعد أن اختبرت المنظمة عشرة برامج لتخزين النسخ الاحتياطية من البيانات وتبين لها أن اثنين فقط منها تستحق تقدير "جيد".

ولم تستطع كثير من البرامج استعادة جميع ملفات النظام في حالة انهياره، كما أن العديد من هذه البرامج كانت تعمل بشكل بطيء حيث استغرقت قرابة خمس ساعات لاستعادة ثلاثين غيغابايتا من البيانات.

ويستطيع مستخدمو نظامي تشغيل ماك وويندوز 8 الاعتماد على البرامج المرافقة لنظام التشغيل في عملية تخزين النسخ الاحتياطية للبيانات، كما يمكن الاعتماد على برنامج "تايم ماشين" من شركة أبل رغم صعوبة ضبط بعض إعداداته.
المصدر : الألمانية

التعليقات