أبل تحقق في"اشتعال" آيباد بمتجر بأستراليا
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا تجمد برنامج تدريب جيش ميانمار بسبب أزمة الروهينغا
آخر تحديث: 2013/11/10 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/8 هـ

أبل تحقق في"اشتعال" آيباد بمتجر بأستراليا

حادث اشتعال آيباد آير يأتي بعد أيام من طرحه في الأسواق (أسوشيتد برس-أرشيف)

فتحت شركة أبل الأميركية تحقيقا في احتراق حاسوب آيباد آير الذي أطلقته الشركة مؤخرا أثناء عرضه في متجر لشركة فودافون في العاصمة الأسترالية كانبيرا، مما تسبب في استدعاء رجال الإطفاء وإخلاء المتجر تماما وغلقه مؤقتا.

ونقلت صحيفة دايلي تلغراف الأسترالية عن متحدث رسمي باسم فودافون أن ألسنة اللهب تصاعدت بشكل غريب من منفذ الشحن الخاص بالحاسوب ليمتلئ المتجر بالدخان خلال دقائق، مشيرا إلى أن الحاسوب المحترق هو نسخة جديدة من آيباد آير مخصصة للعرض داخل المتجر وقد تعرض للتلف الكامل.

وتشير المعطيات الأولية إلى أن السبب الرئيسي لانفجار الحاسوب اللوحي -الذي وقع الأربعاء الماضي- هو تعرضه لحرارة داخلية مفرطة، إلا أن أبل -التي أرسلت أحد ممثليها لزيارة المتجر وجمع أجهزة آيباد آير لفحصها- فضلت عدم إصدار أي تصريحات حول الحادث حتى الانتهاء من التحقيق.

يشار إلى أن تلك الحادثة لا تعد الأولى بالنسبة لأجهزة أبل الذكية حيث سبق أن أبلغ مستخدمون عن حوادث اشتعال لهواتف آيفون التي تنتجها الشركة الأميركية، في وقت تعد تلك الحادثة الأولى لحاسوبها اللوحي آيباد.

ففي أغسطس/آب الماضي ادعى بريطاني أنه تعرض لصدمة كهربائية قوية أثناء نزعه شاحن آيباد من الكهرباء، كما قالت عائلة مضيفة طيران صينية إن ابنتهم قُتلت قبل شهر نتيجة صدمة كهربائية تلقتها أثناء استخدامها هاتف آيفون موصول بشاحن الكهرباء.

وتطلب أبل عادة بقية أجزاء أجهزتها المحترقة للتحقيق في سبب الحادث، لكنها قلما توفر مزيدا من التفاصيل أو الشرح. وفي حادثة مضيفة الطيران ظهر أن سببها كان على الأغلب استخدام شاحن لطرف ثالث، كما يمكن أن يكون سبب الحوادث الأخرى استخدام بطاريات بديلة غير أصلية أو مصدر كهرباء غير مستقر، حسب موقع فوربس الإلكتروني.

يذكر أن أبل كشفت عن آيباد آير يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وطرحته رسميا في أسواق أربعين دولة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وهو يتميز بتصميم أنحف ووزن أخف من الإصدارات السابقة من آيباد.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات