هواتف نيكسوس تأتي دائما بإصدار نقي غير معدل من نظام أندرويد (أسوشيتد برس-أرشيف)

تعتزم شركة غوغل الأميركية الكشف عن هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 5 خلال الشهر الجاري، وهو الهاتف الذي تتولى شركة "أل جي" الكورية الجنوبية تصنيعه وتسرب قبل أيام الدليل الخاص به الذي كان معدا للاستعمال الداخلي بين موظفي الشركة فقط.

وكشف الدليل المؤلف من 281 صفحة والمسرب على شبكة الإنترنت المواصفات التقنية للهاتف الجديد الذي يعمل -كباقي سلسلة أجهزة نيكسوس الذكية- بإصدار نقي غير معدل من نظام التشغيل أندرويد، ويتوقع أن تكشف عنه غوغل في مؤتمر خاص يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وينتظر أن يمتلك نيكسوس 5 شاشة بقياس 4.95 بوصات بدقة الوضوح الكامل p1080 من نوع "آي بي إس" لتدعم زوايا الرؤية الواسعة. إضافة إلى ذلك سيتم تزويد الهاتف بمعالج سنابدراغون 800 رباعي النوى من شركة كوالكوم الذي يعمل بسرعة تصل 2.3 غيغاهيرتز.

وحسب الدليل فإن الهاتف الذي منحته أل جي الاسم الرمزي "أل جي-دي821" سيحصل على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايتا.

كما سيضم الهاتف الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات مدعومة بمثبت بصري للصورة، وفلاش من نوع "أل إي دي" وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير.

وسيدعم نيكسوس 5 تقنيتي الشحن اللاسلكي، واتصالات المدى القريب "أن أف سي"، وإضافة إلى المستشعرات التي باتت تقليدية في الهواتف الذكية من الفئة العليا فإن هذا الهاتف سيتضمن مستشعرا لقياس الضغط أيضا. ويتوقع أن يزود بالإصدار 4.4 من نظام أندرويد الذي بات يعرف باسم "كيت كات".

لكن مع ذلك فإن هناك بعض الشكوك في هذا الدليل المسرب حيث تضمن معلومات شاذة منها على سبيل المثال أن الهاتف سيأتي مزودا بالإصدار 3.0 من تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث بدلا من الإصدار 4.0.

وإلى جانب هاتف نيكسوس 5 وأندرويد كيت كات، تكهن تقرير سابق أن تكشف غوغل عن ساعة ذكية في مؤتمرها المذكور تحمل اسم "جيم" وتنتمي إلى عائلة نيكسوس، لكن الشركة الأميركية لم تؤكد أو تنفي تلك الأنباء حتى الآن.

المصدر : مواقع إلكترونية