أمازون تعمل على تطوير هاتف ثلاثي الأبعاد

This file picture taken on November 13, 2012 in Paris shows shows the 'Amazon' logo. Amazon on October 3, 2013 attacked a French bill which will prevent it from offering free deliveries of discounted books to customers in France as 'discriminatory.' The online retailing giant also attacked the draft legislation, approved by the lower house National Assembly earlier in the day, as a blow to consumers' spending power.
undefined

تخطط شركة أمازون الأميركية لإطلاق هاتفين يعملان بنظام التشغيل أندرويد أحدهما يقدم واجهات استخدام ثلاثية الأبعاد، وذلك حسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية وموقع تيك كرنتش الإلكتروني المعني بأخبار التقنية.

وبحسب التقرير فإن الهاتف الأول رخيص الثمن يعمل بواجهة فاير أو إس، وهي الواجهة ذاتها التي تعمل بها حواسيب "كيندل فاير" اللوحية، ومن المفترض أن يصل هذا الهاتف إلى الأسواق أواخر العام الحالي.

أما الهاتف الآخر المعروف حاليا باسم "المشروع سميت" فيقدم واجهة استخدام ثلاثية الأبعاد، رغم أن شاشته بحد ذاتها ليست ثلاثية الأبعاد، وتقوم الخدعة على استخدام أربع كاميرات في واجهته الأمامية كل واحدة في زاوية تتولى تتبع حركات الرأس وعيني المستخدم من أجل تحريك الواجهات بشكل يعطي انطباعا بواجهة ثلاثية الأبعاد.

وبحسب التسريبات فإن أمازون تختبر ميزات مثل إظهار أزرار أو عناصر جديدة على الشاشة لدى النظر إليها من زاوية معينة، إلا أن مثل هذه الميزات ما زالت تجريبية وقد لا يتم إدراجها ضمن المنتج النهائي.

وتختبر الشركة حاليا الجهازين الجديدين داخل مقراتها، حيث تقوم بإخفاء الهاتف داخل صندوق معدني مغلق بشكل لا يظهر منه إلا الشاشة، وتمنع الشركة خروج الهاتف خارج البناء الذي يتم اختباره فيه، حسب تقرير الصحيفة.

ومن الميزات الأخرى التي قيل إن الشركة تعمل على اختبارها ميزة للتعرف على الصور تسمح للمستخدم بالتقاط صورة لأي منتج أمامه، ثم يقوم الهاتف بالتعرف إليها وإظهار نتائج البحث الخاصة بهذا المنتج ضمن متجر "أمازون".

لكن الميزة المذكورة ليست جديدة حيث يوجد تطبيق آخر مطروح منذ مدة لأجهزة أندرويد يدعى "غوغلز" يؤدي غرضا مشابها فهو يتيح للمستخدم التقاط صورة لأي منتج أو معلم ومن ثم يظهر نتائج البحث الخاصة به ضمن محرك بحث غوغل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية