سامسونغ من أوائل الشركات التي طرحت شاشات مقوسة فائقة الوضوح (رويترز-أرشيف)

أشارت مصادر مطلعة من داخل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية إلى أن الشركة تعتزم طرح أول هواتفها الذكية المزودة بشاشة مرنة في وقت قريب وستكون ضمن سلسلة هواتفها الذكية "غلاكسي" وليس ضمن سلسلة ذات اسم آخر.

وبحسب التصريحات التي أبرزها موقع "أندرويدساس" الإلكتروني فإن شاشة الهاتف الجديد ستكون بقياس4.7 بوصات وذات دقة عالية (إتش دي) 1280×720، كما أن سامسونغ ستدعمه بمعالج رباعي النوى مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 غيغابايت، وبكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسلات وأمامية بدقة 1.3 ميغابكسل.

وتضيف المصادر أن الهاتف سيعمل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 4.3، ورغم أنها لم تحدد موعد الكشف عنه فإن تقريرا سابقا لوكالة يونهاب الإخبارية الكورية قال إن سامسونغ ستكشف عنه خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويذكر أن سامسونغ -أكبر منتج للهواتف المحمولة وشرائح الذاكرة والشاشات المسطحة في العالم- ليست الوحيدة التي ارتبط اسمها بصنع هاتف بشاشة مرنة فقد سبقتها إلى ذلك مواطنتها شركة إل جي التي تنوي طرح هاتف بشاشة مرنة قبل نهاية العام الحالي.

وتأتي هذه الأنباء وسط إعلان الشركة الكورية الجنوبية الجمعة الماضية عن نتائجها المالية الأولية للربع الثالث من هذا العام، حيث تبين أنها ماضية في طريق تحطيم الأرقام القياسية.

فقد قدرت الشركة أن تحقق أرباحها التشغيلية رقما قياسيا يصل إلى 9.4 مليارات دولار في الربع الثالث من العام المالي، وأن تتخطى عائداتها الكلية حاجز الـ53.9 مليار دولار، وذلك حسب تقرير لوكالة يونهاب.

وأوضحت الوكالة أن التقدير الأولي للثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول تمثل زيادة بنسبة 25.3% في أرباح التشغيل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتمثل أيضا زيادة قدرها 6% مقارنة بما حققته في الربع الثاني.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية