غوغل تمتلك خططا لتسريع إنتاج نظارتها بشكل يسمح لها بطرح عشرات آلاف الوحدات من النظارة(الأوروبية-أرشيف)

تعتزم شركة غوغل الأميركية مضاعفة إنتاجها من نظارتها الذكية "نظارة غوغل"، حسبما أشارت مصادر مطلعة لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.

وجاء في التقرير أن غوغل تمتلك خططا لتسريع عملية إنتاج نظارتها الذكية بشكل يسمح لها بطرح عشرات آلاف الوحدات من النظارة خلال الشهور القادمة.

من جهتها أكدت غوغل على حسابها الرسمي في "غوغل+" أنها وسعت نظام الدعوة الخاص ببرنامج المستكشف لنظارتها الذكية، بحيث يصبح بمقدور منتسب هذا البرنامج دعوة ثلاثة من أصدقائه للانضمام إلى البرنامج.

وقالت غوغل إنها أجرت بعض التعديلات الاعتيادية فيما يتعلق بنظارتها الذكية بحيث تتوافق مع النظارات الطبية والشمسية، مع إضافة سماعة أذن واحدة، وإتاحة الفرصة لتبديل النظارة الجديدة بالنظارة المعدلة لمن اشترى نظارته قبل تاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

وكانت غوغل منحت هذا الشهر عددا من وحدات نظارتها الذكية لخمس منظمات غير ربحية كجزء من مبادرتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم "العطاء من خلال نظارة".

الساعة الذكية
من جهة أخرى أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بأن غوغل وصلت إلى مراحل متقدمة في تطوير ساعتها الذكية التي تعتزم إطلاقها قريبا، وقد تكون جاهزة للشروع في إنتاجها خلال أشهر.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الساعة المرتقبة ستُدمج مع خدمة المساعد الشخصي الذكي "غوغل الآن"، إلى جانب أنها ستكون قادرة على الاتصال والحصول على المعلومات من الهواتف الذكية وما شابها من خلال الخدمة نفسها.

ولم يحدد تقرير الصحيفة ما إذا كانت ساعة غوغل الذكية تحتاج إلى الاقتران مع الهواتف أو الحواسيب اللوحية كما هو الحال لدى ساعة غلاكسي غير التي تنتجها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، أو ستكون قادرة على العمل بذاتها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية