جانب من مسابقة عرب نت للمطورين التي أقيمت في دبي في يونيو/حزيران الماضي (البوابة العربية للأخبار التقنية-أرشيف)

تنطلق في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول مسابقة عرب نت للمطورين لعام 2013/2014 والتي تهدف إلى تحديد أفضل مطوري الويب والجوال في الشرق الأوسط.

وأعلن القائمون على مؤتمر عرب نت السنوي المهتم بتقنيات الحاسوب والاتصالات عن بدء التسجيل لهذه المسابقة على الإنترنت لجميع مطوري الويب والجوال الراغبين.

وأضافوا أنه بعد نجاح الدورة الأولى منها -والتي جمعت مئات من المطورين المشاركين من مختلف أنحاء العالم العربي- تعود المسابقة بنسخة جديدة لجمع أفضل المبرمجين في ست دول عربية هي لبنان، والأردن، والسعودية، والكويت، وقطر، والإمارات.

وأشاروا إلى أن مسابقة هذا العام تلبّي حاجات المطورين على ثلاثة مستويات هي الفرصة لاختبار مهاراتهم في البرمجة، والتقدّم في حياتهم المهنية، واكتشاف أحدث تقنيات برمجة المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال.

والمسابقة عبارة عن ثلاث جولات يتم فيها اختبار مهارات المطورين من حيث السرعة والإبداع والكفاءة، وسيحصل أفضل أربعة على جوائز نقدية وفرصة لتمثيل بلادهم في البطولة الإقليمية التي تجرى فعالياتها في قمة عرب نت دبي في مايو/أيار 2014.

وأضيفت إلى مسابقة هذا العام ميزتان جديدتان تستهدفان إثراء المنافسة هما "معرض الوظائف" الذي يهدف لربط المطورين مع شركات محلية وإقليمية تبحث عن مواهب لتضمها إلى فريقها، أو لتتعاون معها. وثانيا "مختبر البرمجة" الذي سيشهد سلسلة من جلسات التدريب العملي بقيادة خبراء من شركات برمجة لمساعدة المطورين على صقل مهاراتهم وإطلاعهم على أحدث التقنيات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية