موسم تسوق عيد الميلاد يعتبر فرصة مثالية لأبل لإطلاق الجيل الجديد من آيباد (الأوروبية-أرشيف)

ذكرت تقارير إعلامية أمس الأربعاء أن شركة الإلكترونيات الأميركية "أبل" تعتزم الكشف عن الجيل الخامس من حاسوبها اللوحي المعروف "آيباد" يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

ووفق مدونة "أول ثينغز ديجيتال" المعنية بأخبار التقنية والتابعة لصحيفة وول ستريت جورنال فإن أبل ستطرح أيضا طرازا جديدا من الحاسوب المكتبي ماك برو مع الكشف عن مزيد من التفاصيل الخاصة بنظام التشغيل الجديد "أو إس إكس مافريكس".

ومن المتوقع أن يكون الجيل الخامس من آيباد (أو آيباد 5) أنحف وأخف وزنا من الطراز الحالي مع تحسين في قدرة المعالج والكاميرا، كما سيملك شاشة بقياس 9.7 بوصات ويتمتع بتصميم قريب من الحاسوب اللوحي الأصغر آيباد ميني، وذلك وفق تسريبات سابقة نشرت على موقع يوتيوب.

لكن لم يتضح بعد إذا كانت الشركة ستزود الجهاز بوحدة استشعار لقراءة بصمة الإصبع على غرار ما فعلت في هاتف آيفون 5 إس رغم أنه من المنتظر أن يأتي مزودا بمعالج أي 7 الجديد، وهو ذات المعالج الذي طورته الشركة بمعمارية 64 بتا ويعمل به الهاتف المذكور.

ويعتبر طرح آيباد 5 في ذلك التاريخ فرصة ملائمة لأبل قبيل انطلاق موسم تسوق عيد الميلاد الذي يمثل أقوى مواسم التسوق خلال العام، ولتأكيد حضورها في سوق الحواسيب اللوحية عبر حواسيب آيباد وآيباد ميني التي ما تزال أقوى اللوحيات مبيعا في العالم.

لكن مع ذلك فإن الشركة تواجه منافسة متزايدة من جانب أجهزة الحاسوب اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، والتي تتوقع مؤسسة "أي بي آي" لأبحاث التسويق أن تتفوق مبيعاتها على مبيعات آيباد للمرة الأولى خلال الربع الثاني من العام الحالي.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية