جهاز غيم باد عبارة عن حاسوب لوحي مع أزرار تحكم بالألعاب على جانبيه (لبوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة آركوس الفرنسية عن الجيل الثاني من جهاز الألعاب "غيم باد"، والذي هو عبارة عن حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد لكنه مزود بأزرار تحكم تسهل استخدامه من أجل التحكم بالألعاب الخاصة بنظام أندرويد.

ويأتي غيم باد 2 بشاشة من نوع "آي بي إس" بقياس سبع بوصات بدقة عرض 1280×800 بكسل مع معالج رباعي النوى بتردد 1.6 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت، ويتوفر بسعتي تخزين هما ثماني غيغابايتات و16 غيغابايتا يمكن زيادتها عبر بطاقات "مايكرو إس دي".

وزودت الشركة الجهاز بكاميرا أمامية وبالإصدار 4.2.2 من نظام أندرويد، كما يدعم تقنية العرض اللاسلكي التي تتيح بلمسة زر عرض المحتوى على شاشة تلفزيون "إتش دي" متوافقة، أو عن طريق منفذ "ميني-إتش دي إم آي" الموجود في الجهاز.

ويأتي "غيم باد 2" محملا مسبقا بلعبة سباق السيارات "أسفالت 8: أيربورن"، ولعبة القتال "مودرن كومبات 4: زيرو أَوَر" وهما من الألعاب الشهيرة التي تطورها شركة "غيم لوفت" الفرنسية المتخصصة في مجال الألعاب الرقمية والاجتماعية والتي عقدت شراكة مع آركوس لتطوير هاتين اللعبتين خصيصا لجهاز غيم باد 2.

ومن المتوقع طرح الجهاز -الذي يشبه في شكله الخارجي منصة ألعاب سوني المتنقلة "بي إس بي"- أواخر الشهر الحالي مقابل نحو 245 دولارا أميركيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية