شارب تطرح أول لوحي بنظام ويندوز8.1

A woman walks past the Sharp Corp's Logo at an electronic shop in Tokyo March 6, 2013. Samsung Electronics Co is set to invest $110 million in Sharp Corp , ensuring it a stable supply of TV panels and bolstering the survival chances of the Japanese maker of Apple Inc iPhone and iPad screens.
undefined

كشفت شركة شارب اليابانية عن أول حاسوب لوحي بنظام ويندوز8.1 يتميز بمقاومته للماء والغبار، ويأتي بشاشة قياسها 10.1 بوصات ودقة فائقة الوضوح تبلغ 2560×1600 بكسل.

وتضع دقة الشاشة هذا الحاسوب اللوحي -الذي أطلقت عليه اسم "ميبيوس باد"- في مقدمة لوحيات ويندوز8، بما فيها حاسوب سيرفس2 الذي ستطرحه مايكروسوفت لاحقا، والذي تأتي شاشته بدقة الوضوح الكامل 1920×1080 بكسلا.

لكن إلى جانب دقة الشاشة العالية التي تحمل تقنية "آي.جي.زد.أو" (IGZO) التي تتميز بتوفير استهلاك الطاقة، فإن ميبيوس باد يعمل بالجيل الجديد من معالجات شركة إنتل وهو باي تريل أتوم Z3370 رباعي النوى، الذي أظهرت اختبارات الأداء أن قوته تعادل قوة معالج كور2 ديو للحواسيب الشخصية.

وبما أن هذا اللوحي يتوفر على شاشة بتقنية "آي.جي.زد.أو" ومعالج أتوم ذي الاستهلاك القليل للطاقة، فمن المرجح أن يقدم الجهاز بشكل عام أداء أفضل للبطارية مقارنة مع اللوحيات التي تدعم معالجات "آرم".

كما يتميز الحاسوب بمقاومته للماء والغبار، وسيدعم في نسخة منه اتصالات الجيل الرابع "أل.تي.إي"، وسيطرح مطلع العام المقبل، لكن من غير المرجح أن يطرح خارج اليابان عند إطلاقه.

ويأتي النموذج الأولي من هذا الحاسوب محملا بالإصدار "آر.تي" من نظام تشغيل ويندوز8.1 والذي يأتي مزودا بحزمة تطبيقات أوفيس المكتبية الخاصة بهذا الإصدار، في حين أن المستخدم سيضطر إلى الدفع مقابل النسخة الاحترافية من هذه الحزمة.

واستهدفت الشركة بهذا الحاسوب قطاع الأعمال، وهو ما يفسر وجود قلم "ستايلس" اختياري، ولوحة مفاتيح قابلة للإزالة، كما أن الدقة العالية للشاشة تعني أنها ستوفر مساحة أكبر لعرض الوثائق والملفات.

المصدر : مواقع إلكترونية