مبيعات ويندوز 8 تتخطى 60 مليونا

Vizio تكشف عن حاسب لوحي بنظام “ويندوز 8″
undefined

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات أنها باعت 60 مليون نسخة من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.

وأوضحت المسؤولة عن الأعمال وإستراتيجية التسويق في "مايكروسوفت"، تامي ريلير، في لقاء معها ضمن فعاليات مؤتمر الإلكترونيات الدولي (CES 2013) المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية أن مبيعات "ويندوز 8" تكاد تقارب مبيعات سلفه "ويندوز 7" خلال نفس الفترة، الأمر الذي يعتبره مراقبون إيجابيًا بالنسبة للنظام الجديد.

وأضافت ريلير أن النسخ المُباعة من "ويندوز 8" تشمل تلك النسخ التي تأتي مضمنة في الحواسيب الشخصية الجديدة، بالإضافة إلى حالات الترقية عن الإصدارات السابقة.

يُشار إلى أن مبيعات "ويندوز 8" لم تلق استحسان السوق، فقد رأى مصنعو الحواسيب الشخصية أن ويندوز 8 لم يضف جديدا إلى سوق الحواسيب، وفي حال ثبت أن العدد الذي أعلنت عنه "مايكروسوفت" لا يعبر عن النسخة التي تباع منفصلة للمستهلكين، فسيواجه النظام مشكلة طويلة الأمد، على حد قول المراقبين.

ويذكر أن تقريرا سابقا لشركة "نت أبليكيشنز" نُشر قبل أيام أشار إلى أن حصة ويندوز 8 الذي أطلقته مايكروسوفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصلت إلى 1.78% من سوق نظم التشغيل.

وبحسب تقرير الشركة المذكورة فإن عدد أجهزة الحاسوب الشخصي التي تستخدم "ويندوز 8" زادت منذ إطلاق النظام، مع الإشارة إلى أن غالبية الأجهزة التي تستخدمه تعمل بنظام ويندوز أصلا وتمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أنها باعت أكثر من أربعين مليون نسخة من ويندوز 8 في الشهر الأول من إطلاقه، كما واكب إطلاقه طفرة في الطلب على تصنيع الشاشات اللمسية التي من المتوقع أن تشهد انتشارا في الفترة المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية