غوغل تطرح نيكسوس 4 على متجرها الإلكتروني
آخر تحديث: 2013/1/31 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/31 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/20 هـ

غوغل تطرح نيكسوس 4 على متجرها الإلكتروني

نيكسوس نفد من متجر "غوغل بلاي" في فرنسا وإسبانيا بعد نحو ساعة من طرحه

بدأت شركة غوغل الأميركية أمس بعرض هاتفها الأخير "نيكسوس 4" للبيع على متجر تطبيقاتها الإلكتروني "غوغل بلاي" بالولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية، مع الإشارة إلى أن عملية الشحن قد تمتد إلى أسبوعين كحد أقصى.

وكانت غوغل طرحت نيكسوس 4 للبيع بأسواق الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ثم بدأت اليوم بطرحه في أسواق المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وأستراليا، وقد أكدت الشركة -وفق موقع تك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا- أن وحدات الهاتف الجديد بيعت كليا في فرنسا وإسبانيا، ونقل الموقع عن بعض زواره أن عبارة "نفد" أو "بيع بأكمله" ظهرت على الموقع بعد نحو ساعة من طرح الهاتف للبيع.

يُذكر أن هاتف نيكسوس 4 تصنعه لغوغل شركة "أل جي" الكورية الجنوبية، وهو يأتي بالإصدار 4.2 من نظام التشغيل أندرويد جيلي بين، (دون دعم رسمي لاتصالات الجيل الرابع "LTE" حتى الآن) مقابل سعر منافس جدا يبلغ 299 دولارا أميركيا.

أما عن بقية مواصفات هذا الجهاز، فهو يأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصات، بدقة 1280×768 بكسل بمعدل 320 بسكل/البوصة، مدعومة بزجاج غوريلا 2 من شركة كورنينغ، وهو يدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وبلوتوث، وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) واتصالات الجيل الثالث 3G، والشحن اللاسلكي، ويضم منفذ فيديو "إتش دي أم آي" المصغر (SlimPort HDMI)، ونظام تحديد المواقع الجغرافية (GPS).

ويعمل الهاتف بمعالج شركة كوالكوم رباعي الأنوية "سناب دراغون أس4 برو"، ويضم 2 غيغابايت من الذاكرة، و8 أو 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسل، وأمامية بدقة 1.3 ميغابكسل.

وطرحت غوغل هذا الهاتف أول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني وقد نفد من المتجر بسرعة كبيرة لم تكن تتوقعها حتى غوغل نفسها، ويعود ذلك -وفق تك كرنتش- إلى سوء تقدير غوغل بالنسبة لحجم الطلب المتوقع على هاتفها، مشيرة إلى أن الشركة بطرحها الهاتف في هذا الموعد قد يكون القصد من ورائه المضاربة على شركة بلاك بيري (ريسيرتش إن موشن سابقا) التي طرحت أمس أحدث هواتفها العاملة بنظام التشغيل الجديد بلاك بيري 10.

وفي الإطار ذاته كشف موقع تك كرنتش عن بعض الصور المسربة لهاتف نيكسوس 4 أبيض اللون، رغم أن أيا من غوغل أو أل جي لم تؤكد وجود مثل هذا الهاتف حتى الآن.

ووفق موقع "فون أرينا" الذي نقل عنه الموقع السابق، فإن الصور المسربة تم التقاطها بكاميرا هاتف "أوبتيموس جي" وهو أحد هواتف أل جي الرائدة، مما يعني أن أحد الموظفين لدى الشركة الكورية قد التقط تلك الصور، لكن مع ذلك فإنه من السهل التلاعب بمعلومات الصور، لهذا لا يمكن التأكد من صحتها.

وتظهر الصور أن "أل جي" اختارت لونا أبيض نقيا للغطاء الخلفي للهاتف، في حين تبدو الجهة الأمامية مطابقة تماما لهاتف نيكسوس 4 الأسود بكافة تفاصيله، وبالطبع لا توجد إشارة إلى ما إذا كان هذا الهاتف مصمما لطرحه في الأسواق أم أنه لاستخدام خاص.

يُشار إلى أن هواتف نيكسوس تتضمن دائما نسخة "نقية" من نظام أندرويد لا تدخل فيها لطرف ثالث، مما يجعل تحديثات النظام التي توفرها غوغل تصل مباشرة لتلك الأجهزة بمجرد طرح التحديث.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات