أدوات لكشف التوافقية مع إنترنت إكسبلورر
آخر تحديث: 2013/1/31 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/31 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/20 هـ

أدوات لكشف التوافقية مع إنترنت إكسبلورر

أداة المسح تقوم باختبار الموقع واكتشاف المشاكل الشائعة وتقديم مقترحات لحلها

لا يزال العديد من المستخدمين يستعملون الإصدارات الأقدم من متصفح شركة مايكروسوفت "إنترنت إكسبلورر" خاصة الإصدارين 7 و8، مما يضطر مطوري تطبيقات الويب إلى استهلاك الوقت للتأكد  من أن مواقعهم متوافقة مع تلك المتصفحات القديمة، ولحل هذه المعضلة أطلقت الشركة اليوم موقع "مودرن.آي أي" (Modern.IE) لتسهل على المطورين التأكد من التوافقية مع مختلف إصدارات متصفحها.

ويتضمن موقع "مودرن.آي أي" عددا من الأدوات المجانية والمصادر البرمجية من بينها أداة مسح تتفحص الأخطاء الشائعة التي قد تجعل من موقع معين غير متوافق مع متصفحات إنترنت إكسبلورر الحديثة والقديمة، وتتفحص الأداة مشاكل التوافقية الشائعة مع المكتبات البرمجية وأطر العمل التي يستخدمها المطورون، وتقدم مقترحات لحلها.

وكانت مسألة التوافقية مشكلة كبيرة لمايكروسوفت حيث كشفت الشركة أن أكثر من 40% من أفضل خمسة آلاف موقع، حسب معدل الزيارة ومدتها، تستخدم حاليا أطر عمل ومكتبات برمجية قديمة جدا قد تسبب مشاكل في التوافقية مع الإصدار الأخير من متصفح إنترنت إكسبلورر ومتصفحات الإنترنت الحديثة الأخرى.

كما وجدت الشركة أن 20% من بين تلك المواقع الخمسة آلاف تستخدم حاليا إصلاحات لطرف ثالث يمكن لها أن تسبب أيضا مشاكل في التوافقية، وكذلك فإن معظم تلك المواقع تستخدم أداة الكشف عن المتصفح التي غالبا ما تكون غير متوافقة مع إصداري إنترنت إكسبلورر 9 و10 لأنها لا تميز أن هذه الإصدارات الحديثة من المتصفح ليست هي ذات المتصفحات القديمة.

وتقول الشركة إنه إضافة إلى أداة المسح التي تقدمها فإنها تتواصل مباشرة مع المطورين عندما يتم اكتشاف مشاكل معينة في المواقع لم تستطع أداة المسح تقديم حل لها.

ويعرض "مودرن.آي أي" كذلك مجموعة من 20 أفضل نصيحة عمل للمطورين كتبها رئيس مؤسسة "جي كوري" (jQuery Founation) ديف ميثفين، وخبير التقنية في مايكروسوفت راي بانغو، كما تعاقدت الشركة مع شركة "براوزرستاك" لتقدم للمطورين ثلاثة أشهر من الخدمات المجانية للعام المقبل لضمان أن مواقعهم تبدو متماثلة على مجموعة كبيرة من متصفحات الإنترنت وأنظمة التشغيل.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات