تتوقع المجلة أن تكون شبكة ماتشينيما الترفيهية من بين القنوات المرشحة لفرض رسوم اشتراك

يعتزم موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" التابع لشركة غوغل إطلاق خدمة الاشتراكات مدفوعة الثمن لقنوات المستخدمين الأفراد، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة "آد إيج ديجيتال" المعنية بأخبار وتحليلات التسويق والإعلام.

وقالت المجلة نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن "يوتيوب" تواصل مع مجموعة صغيرة من أصحاب القنوات على الموقع، وطلب منهم إنشاء قنوات مدفوعة الثمن بحيث تكلف بين دولار حتى خمسة دولارات شهريًا.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن "يوتيوب" يدرس كذلك إمكانية فرض رسوم على الوصول إلى الأحداث الحيَّة ومكتبات المحتوى المرئي على الموقع.

وأوضحت المجلة بأنها لا تدري بعد أي القنوات ستتبنى هذه الخدمة الجديدة خلال العام الحالي، لكنها توقعت أن تشمل بعض القنوات الموجودة حاليًا والتي تتميز بالأداء العالي من حيث المحتوى، وذكرت منها، شبكة "ماتشينيما" (Machinima) الترفيهية لألعاب الفيديو، التي تملك 186.8 مليون مشترك و6555 قناة، بالإضافة إلى الشركاء المحتملين الذين ليس لديهم بعد قنوات على الموقع.

يُذكر أن "يوتيوب" يقوم حاليا بتوفير بعض المحتوى المرئي على الموقع مقابل مبلغ مادي، مثل الأفلام والعروض التلفزيونية، ولكن الاشتراكات مدفوعة الثمن تجعل من الموقع مزود خدمة بحسب الطلب فيما يخص المحتوى المرئي.

ونوهت مجلة "آد إيج" إلى أن خدمة الاشتراكات مدفوعة الثمن التي تعتزم "يوتيوب" إطلاقها ستكون تجريبية، مع عدد محدد من القنوات قد يصل إلى 25 قناة، على أن تقرر لاحقًا إطلاقها لعموم القنوات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية