مايكروسوفت قالت إنها باعت أكثر من 40 مليون نسخة من ويندوز 8 خلال أول شهر من طرحه

وصلت حصة نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8"، الذي أطلقته شركة مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 1.78% من سوق نظم التشغيل، وفقًا لتقرير نشرته شركة "نت أبليكيشنز".

وحسب تقرير الشركة المذكورة فإن عدد أجهزة الحاسوب الشخصي التي تستخدم نظام "ويندوز 8" زادت منذ إطلاق النظام، مع الإشارة إلى أن غالبية الأجهزة التي تستخدمه هي أجهزة تعمل بنظام ويندوز أصلا تمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

وأظهرت الأرقام التي تضمنها التقرير أن 1.72% من المستخدمين يستخدمون "ويندوز 8" على حواسيب شخصية مزودة بشاشة تقليدية، في حين بلغت نسبة من يستخدم النظام على أجهزة مزودة بشاشات لمسية تقارب 0.05%، مع الإشارة إلى أن الأجهزة التي تدعم الشاشات اللمسية تزامن إطلاقها مع إطلاق "ويندوز 8".

وحسب التقرير، فإن نسبة حاسوب مايكروسوفت اللوحي "سيرفس" الذي يدعم نسخة "ويندوز 8 أر تي" في السوق تقارب 0.01% فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "نت أبليكيشنز" مختصة بدراسة تحليلات الويب، لذا اعتمدت الشركة في تقريرها على قياس عدد الزوار لمواقع محددة ومعرفة نظام التشغيل الذي استخدموه في الوصول إلى الإنترنت على مدى شهر.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أنها باعت أكثر من أربعين مليون نسخة من نظام التشغيل ويندوز 8 في الشهر الأول من إطلاقه، كما واكب إطلاقه طفرة في الطلب على تصنيع الشاشات اللمسية التي من المتوقع أن تشهد انتشارا في الفترة المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية