الرد على الأسئلة المقدمة سيتم من خلال نموذج مخصص على فيسبوك مرّة واحدة شهريا (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس طريقة جديدة للإجابة على أسئلة مستخدميه في ما يتعلق بمسألة الخصوصية. وتحمل الطريقة الجديدة اسم "Ask Our Chief Privacy Officer"، أي "اسأل رئيس الخصوصية لدينا".

وسيتم الرد على الأسئلة المقدمة من خلال النموذج المخصص على صفحة فيسبوك للخصوصية مرّة واحدة كل شهر، في مذكرة تصدر عن رئيسة قسم الخصوصية في الموقع إيرين إيغان. وهذه الطريقة الجديدة ستكون بديلة عن نموذج التصويت الذي كانت تعتمد عليه الشركة وألغته مؤخرًا.

ويمكن لكافة مستخدمي فيسبوك استخدام الخاصية الجديدة وكتابة أسئلة مباشرة ستصل إلى الجهات المسؤولة، وذلك عبر زيارة صفحة فيسبوك للخصوصية والضغط على الصندوق المسمّى
"Ask Erin"، ومن ثم ملء النموذج المخصص لهذا الغرض بالمعلومات المناسبة، وبعد ذلك يمكن إرسال الاستفسار وانتظار المذكرة الشهرية التي ستصدر، ليتم فيه الإجابة على أهم وأبرز الأسئلة التي تستحق الإجابة. كما سيتم تسجيل فيديو منتظم لرئيسة الخصوصية في الشركة، تجيب فيه عن الأسئلة كذلك.

يشار إلى أن فيسبوك جرّب هذه الخدمة، حيث أجابت إيغان عن بعض الأسئلة الشائعة حول خصوصية فيسبوك، إضافة إلى شرح هدف هذه الخدمة.

وأجابت على سبيل المثال عن سؤال يتعلق ببيع فيسبوك لمعلومات المستخدمين إلى المعلنين، وأشارت إلى أن فيسبوك لا يبيع معلومات المستخدمين الخاصة، بل يستخدم الأشياء العامة مع المعلنين -مثل التركيبة السكانية- بهدف عرض الإعلانات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية