إنفيديا تطرح هواتف ذكية وحواسيب لوحية
آخر تحديث: 2013/1/29 الساعة 13:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/29 الساعة 13:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ

إنفيديا تطرح هواتف ذكية وحواسيب لوحية

معالجات إنفيديا "تيغرا" تشهد منافسة شديدة من معالجات شركة كوالكوم

تعتزم شركة "إنفيديا" الأميركية المتخصصة في صناعة البطاقات الرسومية ومعالجات الأجهزة المتنقلة، طرح هواتف ذكية وحواسيب لوحية تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك وفق موقع "موبايل ريفيو" الروسي المختص بأخبار الأجهزة الجوالة.

ورغم أن هذه الأنباء ما تزال مجرد توقعات فإن المراقبين يرونها غير مستبعدة خاصة بعد أن أعلنت الشركة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES 2013) بوقت سابق هذا الشهر عن جهاز ألعاب محمول باسم "بروجيكت شيلد" ستطرحه قريبا بالأسواق، وسيكون أول جهاز متكامل يحمل علامة "إنفيديا".

وتخضع إنفيديا لمنافسة شديدة بسوق معالجات الأجهزة الجوالة من مواطنتها شركة "كوالكوم" التي أضحت الخيار الأول لمعظم الشركات التي باتت تتجه لاعتماد معالجاتها من سلسلة "سناب دراغون"
(Snapdragon) على حساب معالجات "تيغرا" (Tegra) من إنفيديا.

ويرى مراقبون أن طرح إنفيديا أجهزة خاصة بها تتولى هي تصميمها وتحديد معاييرها بينما تتولى شركات خارجية تصنيع أجزائها وتجميعها، قد يكون فرصتها لزيادة حصة معالجاتها في سوق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

ويُرجح هؤلاء أن تلجأ الشركة إلى طرح أجهزة بعلامتها التجارية بمواصفات عالية، لكن بأسعار رخيصة ومنافسة كي تضمن اختراق السوق بنسبة كبيرة، كما يتوقعون أن تزود الشركة أجهزتها بمعالجي "تيغرا 3" و"تيغرا 4".

وبالاعتماد على خبرتها في تصميم العتاد، والتعامل مع مختلف أنواع الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة، يتوقع أن تعمل "إنفيديا" مع شركات متعددة، صغيرة الحجم نسبيا، بحيث تضمن التوازن الصحيح من حيث الحصول على القطع الأساسية بكميات كافية وأسعار منخفضة مع تكلفة تصنيع منخفضة بالإجمال، دون التضحية بقوة المواصفات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
كلمات مفتاحية:

التعليقات