التسجيل في المسابقة مجاني ويستمر حتى الثالث من فبراير المقبل

تستضيف إمارة أبوظبي خلال الفترة الواقعة ما بين 3 و5 فبراير/شباط المقبل "جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف الجوال 2013"، التي سيتم خلالها إعلان أبرز تطبيقات الهاتف المحمول المبتكرة لأربعين فائزا من مختلف أنحاء العالم.

وتتميز المسابقة -التي يمكن التسجيل فيها مجانًا حتى 3 فبراير/شباط القادم- بعقد جلسات افتتاحية وأخرى رئيسية وورش عمل حول مواضيع تتراوح ما بين التسويق المتعدد الشاشات، وتصميم ألعاب الهاتف المحمول، مرورًا بالتعلم النقال، ووصولًا إلى بيئة الهاتف المحمول.

وسيطرح خبراء معروفون أفكارهم حول مستقبل تطوير التطبيقات النقالة، مثل هاري كوبونين مبتكر لعبة "الطيور الغاضبة" الأكثر شهرة على الهاتف المحمول.

وقال رئيس مجلس إدارة "جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول" بيتر أبه بروك إنه مع تزايد مكانة متاجر التطبيقات لتصبح الأسواق الأكثر نشاطًا في العالم، تزداد مسألة نوعية المحتوى أهمية، وتسعى هذه الجائزة إلى إثراء محتويات الهاتف المحمول وعرض التطبيقات المحلية، مع تسليط الضوء على أهميتها العالمية.

وتكرم هذه الجائزة المحتوى المتطور للهاتف المحمول ضمن ثماني فئات، هي الأعمال الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية، والصحة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والإعلام الإلكتروني، والترفيه الإلكتروني، والسياحة الإلكترونية، والشمولية الإلكترونية.

وستقوم هيئة من الخبراء العالميين باختيار خمسة فائزين في كل فئة، حيث سيتم اختيار المرشحين النهائيين من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بعد عملية تقييم متعددة الخطوات يقودها خبراء محليون بارزون، أو لجنة اختيار مستقلة، أو تكون من خلال مسابقة وطنية مفتوحة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية