حاسوب يعمل بنظاميْ ويندوز 8 وأندرويد
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 16:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 16:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ

حاسوب يعمل بنظاميْ ويندوز 8 وأندرويد

أسوس تملك قاعدة كبيرة من حواسيب "الكل في واحد" والحواسيب المتحولة

كشفت شركة أسوس التايوانية عن حاسوب من فئة حواسيب "الكل في واحد" المتحولة أطلقت عليه اسم "ترانسفورمر آيو" (Transformer AiO)، يعمل بشاشة متعددة اللمس بقياس 18.4 بوصة، ويتضمن خيار الإقلاع المزدوج بأحد نظاميْ التشغيل ويندوز 8 أو أندرويد 4.1 (جيلي بين)، عدا عن ميزة التحول إلى حاسوب لوحي ضخم.

وعلى عكس حاسوب شركة "فيوسونيك" المبني على معالجات "آرم" (ARM) ويعتمد نظام أندرويد، فإن "ترانسفورمر آيو" يقلع أولا بويندوز 8، ويتحول إلى أندرويد فقط بعد النقر على زر معين.

وعند تشغيل ويندوز، فإن الحاسوب يعمل بمعالجات "إنتل كور" الجيل الثالث من شركة إنتل، ويتضمن معالج الرسوميات "جي تي 730أم" (GT 730M) من شركة إنفيديا لأداء أفضل عند تعدد المهام أو ممارسة الألعاب. أما عند الرغبة في تشغيل أندرويد فيقلع الحاسوب باستخدام معالج إنفيديا تيغرا 3 (Tegra 3) الرباعي النوى.

وإضافة إلى عمله بنظاميْ تشغيل، فإن حاسوب أسوس الجديد من نوع الحواسيب المتحولة، حيث يمكن استخدامه كحاسوب شخصي من فئة "الكل في واحد" إذا رغب المستخدم في ذلك، ويمكن فصل الشاشة عن القاعدة لتتحول إلى أضخم حاسوب لوحي حتى الآن بشاشة قياسها 18 بوصة كاملة الوضوح (Full HD)، تتمتع بزاوية رؤية عريضة تصل إلى 178 درجة.

ويوفر مقبض اليد في الشاشة سهولة حملها من غرفة إلى أخرى، كما أنها تتضمن مسندا أو مثبتا مدمجا لتسهيل استخدام الحاسوب اللوحي بوضعية اللابتوب.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات