توقعات بطرح آيباد 4 بسعة 128 غيغا
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/28 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/17 هـ

توقعات بطرح آيباد 4 بسعة 128 غيغا

آيباد 4 الجديد بسعة 128 غيغابايت لن يختلف بالتصميم عن سابقه ذي السعة الأقل (الأوروبية-أرشيف)

نقل موقع "ناين تو فايف ماك" (9to5mac) المعني بأخبار شركة أبل الأميركية عن مصادر أن أبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من حاسوبها اللوحي آيباد 4 بسعة 128 غيغابايت، لكنها لن تحمل تصميما جديدا وستكون مجرد إضافة للجيل الرابع من هذه السلسلة بذات الألوان والمواصفات، حسب تلك المصادر.

وحسب الموقع فإن سعر آيباد الجديد غير معروف، لكنه يوصف بأنه نموذج ممتاز سينضم إلى السلسلة الحالية التي تأتي بسعات 16 و32 و64 غيغابايت، مشيرا إلى أن مصدرا في مركز أميركي كبير لتجارة التجزئة زوده بقائمة جديدة من حواسيب آيباد التي سيعرضها تتضمن نموذجا رابعا أطلق عليه اسم "ألتيميت" (Ultimate) بمعنى "الأرقى" لينضم إلى السلسلة الحالية.

ويشير الموقع إلى أن هذا النموذج سيضم 128 غيغابايت من سعة التخزين، وذلك بعد تحليل شيفرة النسخة التجريبية الخامسة من الإصدار 6.1 لنظام التشغيل آي أو أس (iOS) التي دخل في قائمة الأجهزة التي يدعمها الأجهزة ذات سعة 128 غيغابايت.

وعادة تقوم أبل بمضاعفة المساحة التخزينية للأجهزة المحسنة التي تصدرها، فمثلا مع صدور جهاز "آيفون 3 جي أس" وفّرت أبل مساحات تخزينية هي 16 غيغابايت و32 غيغابايت بعدما كانت 8 و16 غيغابايت فقط، واتبعت الشركة نفس الأسلوب مع آيفون 4 أس، حيث وفرته الشركة بمساحات تخزينية 16 و32 و64 غيغابايت، ولهذا ليس مستبعدا أن تطرح الشركة آيفون 5 أس المقبل بسعة 128 غيغابايت.

لكن الموقع ينبه على أن آيباد ذا السعة التخزينية الجديدة ربما لا يكون مخصصا للمستهلك العام، ولكن ربما للاستخدام في المؤسسات الحكومية أو لدى تجار التجزئة.

وفي هذا الإطار ذكر موقع "نو وير إلس" (NoWhereElse) أن أبل تعمل حاليا على الأجهزة التي ستعلن عنها هذا العام، فمن المتوقع أن تصدر آيفون 5 أس، ونسخة أرخص من آيفون 5 مع تحديثات على عائلة آيباد، ونشر الموقع صورا لمكبرات صوت قال إنها لأجهزة آيفون 5 أس، وآيفون 6 والنسخة الرخيصة من آيفون 5 الذي من المتوقع أن يكون هيكله مصنوعا من البلاستيك.

وكانت أبل قد أطلقت أمس النسخة التجريبية الخامسة من نظام التشغيل "آي أو أس 6.1" حملت تحسينات عديدة من بينها واجهة برمجية محسنة لنظام خرائط أبل، وكذلك إمكانية حجز تذاكر صالات السينما عن طريق "سيري" المساعد الصوتي في أجهزة أبل، بالإضافة إلى تحسين التحكم بالموسيقى عن طريق شاشة قفل الجهاز، مع حل العديد من مشاكل النسخ السابقة.

ولم تعلن أبل حتى الآن عن موعد طرح النسخة النهائية من هذا النظام.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات