منظف لفيسبوك من المشاركات المسيئة
آخر تحديث: 2013/1/27 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/27 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/16 هـ

منظف لفيسبوك من المشاركات المسيئة

التطبيق متاح حاليا اللغة بالإنجليزية فقط لكن المطورين يسعون لإضافة لغات أخرى قريبا

أطلق ثلاثة طلاب من جامعة "كنت ستيت" الأميركية تطبيقا "يحمل اسم "فيس ووش" 
(FaceWash) ينظف حساب مستخدمه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من التعليقات وتحديثات الحالة والصور غير المرغوبة.

ويقدم التطبيق إمكانية البحث عن كلمات محددة ضمن حساب مستخدمه على فيسبوك، ليقوم بجلب كافة التعليقات والمشاركات التي تتضمن الكلمة موضع البحث، وبذلك يعطي للمستخدم خيارات مثل التخلص منها تماماً، أو جعلها غير مرئية للعامة أو للأصدقاء.

ويوفر التطبيق مجموعة من الكلمات المرجعية "البذيئة" التي يقول مطورو التطبيق إنها غالباً ما تستخدم على "فيسبوك"، ليسهل على المستخدم البحث عنها وحذفها من المشاركات على حسابه، إلا أنه يمكن للمستخدم كتابة كلمات من اختياره للوصول إلى المشاركات التي يحتاجها، ومن ثم يعدّل إمكانية ظهورها أو حذفها مباشرةً.

ويرى مطورو هذا التطبيق أنه مناسب لمن يريد إعطاء حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شكلاً جديداً أكثر رسمية أمام أصدقائه الجدد.

ويمكن البدء في استخدام التطبيق بنسخته التجريبية، إلا أن التطبيق لن يعمل قبل موافقة المستخدم على إعطائه صلاحيات الوصول إلى معلومات حسابه الأساسية على "فيسبوك"، مثل البريد الإلكتروني ومعلومات المستخدم والصور والتحديثات.

ويُشار إلى أن التطبيق لا يعمل حالياً إلا باللغة الإنجليزية، وقد وعد مطوروه بإضافة المزيد من اللغات قريباً، وكذلك طرح نسخة خاصة من التطبيق لموقع التدوين المصغر "تويتر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية