آيفون 5 الذي جاء بحجم 4 بوصات أظهر أن أبل راغبة في تجربة قياسات جديدة لأجهزتها الجوالة

ينقل موقع مشابل المتخصص في أخبار التكنولوجيا عن صحيفة "تشاينا تايمز" الصينية أن أبل لن تطلق هاتفا أو هاتفين هذا العام، وإنما ثلاثة هواتف آيفون جديدة، أحدها سيأتي بشاشة قياسها 4.8 بوصات.

وحسب الصحيفة التي نقلت عن مصادر من سلسلة تزويد أبل بطلبات هواتفها، فإن الشركة الأميركية ستطلق هاتف الجيل المقبل من آيفون بقياس 4.8 بوصة، ليكون وسطا بين الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وسيحمل الاسم الرمزي "آيفون ماذ" (iphone Math)، إضافة إلى ذلك تقول الصحيفة أن أبل ستطرح أيضا نموذج آيفون آخر بكاميرا بدقة 12 ميغابكسل قبل نهاية هذا العام.

ولم تتسرب معلومات كثيرة عن أي من هذه الأمور، باستثناء أن كاميرا الهاتف بقياس 4.8 بوصات ستكون بدقة 8 ميغابكسل، وستتولى شركة "لاغان بريسيجين" تصميم عدساتها.

ويجب ألا تؤخذ أمثال هذه التقارير على محمل الجد، رغم أن أبل أظهرت أنها عازمة على تجربة مقاسات متعددة لأجهزتها مثل "آيباد ميني" الذي جاء بقياس 7.9 بوصات، وآيفون 5 بقياس 4 بوصات، لكن لم يصدر عن الشركة أي تصريح رسمي أو إشارة إلى أن مثل تلك الأجهزة قيد الإنتاج.

ومع ذك يرى موقع مشابل أن مثل هذه الشائعات قد تساعد أبل في التعامل مع المنافسة بوجه هواتف أندرويد ذات الشاشات الكبيرة التي تلاقي إقبالا كبيرا، وخاصة هاتف شركة سامسونغ غلاكسي أس 3.

وعلى عكس تقرير الصحيفة الصينية، فإن شائعات أخرى انتشرت في بداية هذا الشهر تقول إن أبل ستطلق نسخة مصغرة من آيفون تحت مسمى "آيفون ميني"، وفي وقت لاحق ذكرت عدة وسائل إعلام أميركية أن أبل قد تكون بصدد تصميم نسخة أرخص ثمنا من هاتف آيفون، لطرحها في أسواق البلدان الناشئة -مثل الصين- ابتداء من النصف الثاني من العام الجاري.

المصدر : مواقع إلكترونية