غلاكسي أس المقبل سيطرح في أبريل
آخر تحديث: 2013/1/22 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/22 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/11 هـ

غلاكسي أس المقبل سيطرح في أبريل

غلاكسي أس 3 هو أكثر هواتف سلسلة غلاكسي أس نجاحا حتى الآن

كشف موقع "سام موبايل" المختص بأخبار هواتف شركة سامسونغ بأن لديه معلومات مؤكدة عن هاتف الشركة الرئيسي المقبل من سلسلة هواتف غلاكسي أس، موضحا بأنه يحمل الاسم الرمزي "آلتيوس" (Altius) وسيطرح في أبريل/نيسان المقبل.

ويقول الموقع إن هاتف غلاكسي أس المقبل كان يحمل الاسم الرمزي "بروجيكت جي" أو المشروع جي، لكن تم تغييره ليصبح اسمه الرمزي "آلتيوس (جي)"، وسيطرح بخيارين للون هما الأسود والأبيض، وستبدأ الشركة بشحنه ابتداء 15 أبريل/نيسان المقبل، بحسب ما يؤكد الموقع.

ويضيف أن الشائعات التي سرت بأن جهاز غلاكسي أس 4 المقبل سيستخدم تقنية الشحن اللاسلكي صحيحة، مشيرا إلى أن الشركة ستبيع قاعدة الشحن اللاسلكي والغطاء الخلفي الداعم لهذه التقنية بشكل منفصل، حيث ستطرحهما في الأسواق بعد نحو أسبوعين من طرح الجهاز ذاته.

كما يؤكد الموقع بأن الجهاز المقبل سيأتي مزودا ببطارية بقوة 2600 ميلي أمبير/ساعة مقارنة بـ2100 ميلي أمبير/ساعة هي قوة بطارية غلاكسي أس 3 الحالية، لكن لم يتأكد ما إذا كانت الشركة ستستخدم الألمونيوم في تصنيع هاتف غلاكسي أس المقبل مثلما فعلت في سلسلة هواتف "وايف" (Wave) و"أومنيا" (Omnia).

ويشير كذلك إلى أن الشركة لم تحدد بعد الاسم النهائي للهاتف لأنه يعتقد بأن الرقم 4 في كوريا يجلب الحظ السيئ، لدرجة أن سامسونغ غيرت رقم النموذج إلى GT-I9500 ولم تستخدم الرقم GT-I9400 الذي يلي رقم نموذج غلاكسي أس 3 وهو GT-I9300.

لكن نائب رئيس ساموسنغ موبايل ألمح أمس -بحسب الموقع- إلى استخدام الاسم "غلاكسي أس IV" أي استخدام الطريقة اللاتينية في كتابة الرقم، لكن مع ذلك لم يتأكد ما إذا كانت الشركة ستدعو هاتفها المقبل "غلاكسي أس IV" أم لا.

أما مواصفات الهاتف الأخرى التي تدور حولها الشائعات فتذكر أن الهاتف المقبل سيأتي بمعالج "إكسيونس 5 أوكتا" (Exynos 5 Octa) بثمانية أنوية، وبمعالج الرسوميات "مالي-تي658" بثمانية أنوية أيضا، وبشاشة قياسها 4.99 بوصات ذات الوضوح الكامل (Full HD)، و2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 4.2.1 جيلي بين.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات