الخدمة الجديدة ستمكن من جلب ملفات وبيانات المستخدمين من خدمة "ميغا أبلود" المغلقة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلن "كيم دوت كوم" مؤسس خدمة التخزين السحابي الجديدة "ميغا" إن عدد مشتركي الخدمة وصل إلى  مليون مشترك بعد يوم واحد من إطلاقها, وذلك خلال حدثٍ خاص أُقيم في نيوزيلندا.

وقال كيم دوت كوم بالمناسبة إن الإنترنت ليس ملكًا لأي شخص، وإن هذه المحاولات للتحكم بالإنترنت التي تحارب الابتكار يجب أن تتوقف، مضيفا أن حقوق روّاد الإنترنت تنتهك دون محاكمة أو تنبيه.

وأشار إلى أن الخصوصية حق أساسي من حقوق الأنسان، مع العلم بأن الحكومات تتجسس على المستخدم دون احترام حقوقه الأساسية. وأضاف أن "ميقا" يحافظ على حقوق الخصوصية، وقد وضعت تكنولوجيا تحافظ على خصوصية بيانات المستخدم وأمانها.

وتخلل هذا الحدث وقت مخصص للإجابة على استفسارات وأسئلة الحضور التي كان أهمها حول إمكانية توقف خدمة ميغا كما حصل مع خدمة "ميغا أبلود"، حيث كانت الإجابة بأنه تم التدقيق في كل جزء صغير من الخدمة الجديدة بحيث تكون ملتزمة بالقانون في كافة تفاصيلها.

وقد تم إلقاء القبض على "كيم دوت كوم" في يناير/كانون الثاني 2012 فبي نيوزيلندا بناءً على طلب رسمي من السلطات الأميركية من أجل تسليمه للجهات المختصة ومحاكمته بتهمة الاحتيال على قوانين النشر، وهو ينتظر سماع جلسة الحكم في مارس/آذار القادم.

كما تم السؤال حول آلية تمويل الخدمة، حيث تم تجميد الأموال الخاصة بكيم، وكانت الإجابة بأن هناك بعض المستثمرين، وكذلك مساعدة كبيرة من "Tony Lentino" المدير التنفيذي لشركة Instra.

يُذكر أن كيم أعلن قبل أيام عزمه توفير 50 غيغابايت كمساحة مجانية في خدمة التخزين الجديدة، وذلك في تغريدة نشرها الخميس الماضي. كما أن الخدمة ستعمل على جلب ملفات وبيانات المستخدمين من خدمة "ميغا أبلود" المغلقة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية