مايكروسوفت قالت إنها ستطرح سيرفس برو بعد 90 يوما من طرحها سيرفس آر.تي

من المتوقع أن تطرح شركة مايكروسوفت الأميركية النسخة الاحترافية من حاسوبها اللوحي "سيرفس برو" خلال الأسابيع المقبلة، وذلك حسب المدير العام لمنتجات مايكروسوفت سيرفس بانوس باناي.

وقال باناي في تغريدة على موقع تويتر للتدوين المصغر، إنه الآن في طريقه إلى المصنع لتفحص إنتاج سيرفس برو قبل طرحه في الأسواق.

ولا يعتبر هذا الإعلان مفاجئا بطبيعة الحال، حيث إن مايكروسوفت -التي كشفت عن "سيرفس" العام الماضي- قالت إن النموذج الذي سيأتي محملا بالنسخة الاحترافية من ويندوز8 ستكون متاحة بعد تسعين يوما من إطلاق "سيرفس آر.تي" الذي طرح يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسيتوفر حاسوب "سيرفس برو" بإصدارين، ويتوقع أن يبدأ سعره بـ899 دولارا للجهاز الذي يأتي بمساحة تخزين بحجم 64 غيغابايت، وبسعر 999 دولارا للجهاز الذي يأتي بمساحة تخزين بحجم 128 غيغابايت.

أما المواصفات الأخرى لهذا الحاسوب اللوحي فتتضمن معالج إنتل إيفي بريدج المستخدم في حواسيب ويندوز8 المحمولة، وشاشة من نوع "كلير تايب" من النسق العريض 16:9 وذات وضوح كامل
(Full HD) بدقة 1920×1080 بكسل، إضافة إلى منفذ عرض مصغر لوصل الجهاز بشاشة خارجية بدقة تصل إلى 2560×1440 بكسل، وبالطبع النسخة الاحترافية من ويندوز8.

ويقول موقع سي.نت المختص بأخبار التقنية في إطار مراجعته لسيرفس برو، إن الحاسوب الجديد هو المنتج الأكثر أهمية لأنه لا يقدم تنازلات في مجال الحوسبة، فهو حاسوب لوحي يقوم مقام الحاسوب الشخصي، في حين أن حاسوب سيرفس آر.تي يعطي شعورا بأنه منافس لآيباد.

من ناحية أخرى قد يواجه "سيرفس برو" انتقادا يتعلق بعمر البطارية، حيث إن معالج إنتل إيفي بريدج قوي، لكن قوته تأتي على حساب استهلاكه للطاقة، فحتى أكثر شرائح معالجات إيفي بريدج توفيرا للطاقة لا يمكن لها أن تماثل عمر البطارية لأجهزة تعمل بمعالجات "آرم" مثل حواسيب آيباد، أو سيرفس آر.تي.

المصدر : مواقع إلكترونية