الإصدار الثاني من كروم بوكس يأتي بمعالج إنتل كور آي5 ثنائي النواة بسرعة 2.5 غيغاهيرتز

يبدو أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية استجابت للنقد الذي رافق جهاز الحاسوب الشخصي المصغر "كروم بوكس" الذي أطلقته في مايو/أيار الماضي، من حيث كون مواصفات عتاده لا تلائم السعر المرتفع الذي طرح به، فكشفت عن نسخة محدثة من هذا الجهاز تضم معالجا أسرع بكثير.

فعوضا عن معالج إنتل سيليرون ثنائي النواة بسرعة 1.9 غيغاهيرتز والذي يعتبر ضعيف الأداء، يأتي كروم بوكس الجديد الذي يحمل الاسم (Series 3 XE300M22-A02US) بمعالج إنتل كور آي5 ثنائي النواة بسرعة 2.5 غيغاهيرتز، بينما ظلت باقي المواصفات الأخرى مطابقة للنموذج القديم، حيث ضم أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و16 غيغابايت من مساحة التخزين من نوع الحالة الساكنة (SSD).

من ناحية ثانية رفعت الشركة ثمن الجهاز الجديد ليصل إلى 405 دولارات اعتمادا على الموزع، في حين أن سلفه يباع بـ329 دولارا. وقد تكبح هذه الزيادة في السعر مسيرة الجهاز الجديد رغم الإضافة المطلوبة في سرعته.

يشار إلى أن "كروم بوكس" حاسوب مكتبي وأحد أشكال حاسوب "كروم بوك" الشخصي المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل غوغل كروم، ويتميز بانخفاض ثمنه وسرعة إقلاعه. وهذه الأجهزة مصممة للعمل مع الاتصال بالإنترنت وتدعم التطبيقات المعتمدة على الإنترنت، بدلا من تطبيقات الحواسيب الشخصية التقليدية مثل حزمة أوفيس المكتبية أو فوتوشوب التي يجري تحميلها على الجهاز نفسه.

المصدر : مواقع إلكترونية